• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سجلت 167 مليون مشترك بنهاية العام الماضي

عمومية «اتصالات» تقر توزيع أرباح بواقع 80 فلساً عن السهم الواحد لعام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

أقرت الجمعية العمومية لـ «مجموعة اتصالات»، توصية مجلس إدارة «مجموعة اتصالات» بتوزيع أرباح إجمالية على المساهمين بواقع 80 فلساً عن السهم الواحد عن السنة المالية 2015 كاملة، ليصل إجمالي قيمة التوزيعات إلى نحو 6,9 مليار درهم.

وأكدت الجمعية العمومية خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته أمس في مقر الشركة في إمارة أبوظبي، أن توزيع هذه النسبة من الأرباح على المساهمين، يعكس النتائج المالية القوية التي حققتها «مجموعة اتصالات» خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

وبلغت أرباح «مجموعة اتصالات» الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 8,3 مليار درهم، نتج عنه هامش أرباح صافية وصلت نسبته إلى 16%، في حين بلغ إجمالي الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 26,5 مليار درهم، نتج عن هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 51%، وبنسبة ارتفاع وصلت إلى 3% مقارنة مع عام 2014.

وقال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة «مجموعة اتصالات»، في الكلمة التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية «على الرغم من أن النتائج المالية التي حققتها ’مجموعة اتصالات‘ خلال عام 2015، تؤكد أن هذا العام كان بحق عام الإنجازات، إلا أننا لم نغفل حقيقة أننا نعيش في مرحلة يشهد فيها قطاع الاتصالات العالمي تطورات متسارعة، حيث أصبح التغيير من أهم العناوين الثابتة لهذه التطورات، من هنا فقد بقي تركيزنا خلال هذا العام منصباً على المستقبل».

وأشاد السويدي بالقرار الحكومي التاريخي الذي تم على أساسه فتح الباب أمام المستثمرين الأجانب من مؤسسات محلية وأجنبية وأفراد من غير المواطنين لتملك أسهم في ’مجموعة اتصالات‘، حيث جاء هذا القرار ليجسد مرحلة جديدة في مسيرة «مجموعة اتصالات» لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، خاصة أن أهمية هذا القرار تنبع من أنه يحمل معه آثاراً إيجابية تصب في مصلحة المساهمين والسوق المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا