• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً ويواصل اعتراض مراكب الصيادين في غزة

إسرائيل تحتجز 100 مليون دولار من عائدات «السلطة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

كشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته بعدم تسليم السلطة الفلسطينية عائدات الضرائب عن شهر يناير والبالغة قيمتها 100 مليون دولار.

ويأتي هذا القرار للشهر الثاني على التوالي، حيث سبق وحجزت إسرائيل 500 مليون شيقل عن شهر ديسمبر الماضي. وأكدت مصادر سياسية إسرائيلية للصحيفة أن حجز أموال ضرائب السلطة سيستمر لحين الانتهاء من الخطوات الإسرائيلية الرامية الى مواجهة توجه السلطة نحو محكمة الجنايات الدولية، بهدف فتح ملفات جرائم الحرب في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حجز أموال الضرائب سيؤدي إلى صعوبات كبيرة على قدرة السلطة على الاستمرار في دفع رواتب الموظفين، خاصة أن هذه الرواتب وميزانية السلطة تعتمد بشكل كبير على عائدات الضرائب عن البضائع التي تصل الى مناطق السلطة عن طريق الموانئ الإسرائيلية، وفي حال استمر هذا الحجز بشكل متواصل، فإن العديد من الأسئلة تثار حول مستقبل وجود السلطة، ومدى قدرتها على الصمود.

إلى ذلك، اعتقلت قوات إسرائيلية أمس 12 فلسطينياً من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأضافت أن « ستة من المعتقلين يشتبه في ارتكابهم عمليات تخريبية استهدفت مدنيين وأفراداً من قوات الأمن»، مشيرة إلى أنهم أحيلوا إلى التحقيق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا