• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية رأس المال البشري لتعزيز اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة ، أهمية تعزيز رأس المال البشري في السعي لتحقيق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.

وقال معالي الشيخ نهيان في الكلمة الرئيسة التي ألقاها في مؤتمر الهند - الإمارات العربية المتحدة، الذي عقد تحت شعار «بناء رأس المال البشري لاقتصاد المعرفة»، إن التعليم والتدريب وتنمية المهارات ضرورية لبناء اقتصاد قائم على الاستفادة من المعرفة، وفي نهاية المطاف إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.

وتطرق المؤتمر، الذي انعقد برئاسة سونيل كانت مونجال، النائب الأول لرئيس جمعية الإدارة لعموم الهند، إلى أهمية قيام البلدين بإنشاء بنية تحتية ذكية قابلة للتطوير، واستعرض الفرص المتاحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والهند للمنافسة والتعاون بصفتهما مراكز عالمية للرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، قالت الطالبة لبنى موسى، التي حضرت الحدث «كان من المثير للاهتمام أن نرى العديد من أوجه الشبه التي يمكن استخلاصها بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، وعلى وجه الخصوص، تركيز كل واحد من المتحدثين على أهمية بناء رأس المال البشري لاقتصاد المعرفة بوصفه نقطة الاهتمام المحورية لكلا البلدين.

لقد تمكن المؤتمر أيضاً بشكل واضح من إنشاء منصة إنتاجية لتعزيز المزيد من استراتيجيات التعاون والعلاقات التجارية بين البلدين، وأظهر كيف يمكن للمشاركة الاقتصادية والتبادل الثقافي أن تدعم مستويات التقدم والإنتاجية للأمم.»وبصفتي طالبة في تخصص إدارة الأعمال، أعتقد أن الحدث وفر فرصة ممتازة لنرى كيف تتحول المهارات والكفاءات والمعرفة إلى ميزة تنافسية في عالم الأعمال، وكيف أن التركيز على التميز في التعليم يمكنه تطوير إرثٍ دائم من الناحية الاقتصادية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا