• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجالي الابتكار والمشاريع الصغيرة

المنصوري يرأس وفداً تجارياً إماراتياً رفيعاً إلى هولندا خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دولة الإمارات زيارة لوفد تجاري رفيع المستوى برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى هولندا خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث ستركز الزيارة على الترويج للبيئة الاستثمارية المشجعة لدولة الإمارات، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في هولندا وخصوصاً في قطاعي الصناعة والأغذية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاقتصاد، فرانك مولن السفير الهولندي لدى الدولة بمقر الوزارة بالعاصمة أبوظبي، حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وقال بيان صادر أمس عن وزارة الاقتصاد إن زيارة الوفد التجاري الإماراتي لهولندا ستشهد التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالي الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال البيان «تم خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين الجانبين في شتى المجالات الاقتصادية وسبل تعزيزها مع التأكيد على أهمية تطوير التعاون خلال الفترة المقبلة في عدد من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بالابتكار والبحث العلمي والاستفادة من الخبرات الهولندية وخصوصاً فيما يتصل بالقطاعات السبع التي ركزت عليها الاستراتيجية الوطنية للابتكار وهي الطاقة المتجددة، والنقل، والصحة، والتعليم، والتكنولوجيا، والمياه، والفضاء والهادفة لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات الخمس المقبلة».

كما ركز اللقاء على تعزيز التعاون القائم في عدد من القطاعات الهامة والحيوية في البلدين وبحث فرص النمو خاصة في المجالات التي يمكن لها أن تخدم وتعزز مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات في ظل تحولها نحو اقتصاد المعرفة، وأوضح الطرفان ضرورة بحث الفرص الاستثمارية المتبادلة خاصة في قطاعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجستية. كما تم خلال اللقاء استعراض أبرز المقومات التي يمتلكها البلدان والتي من شأنها أن تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق أوسع للمشاريع الاستثمارية بينهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا