• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استحوذت على ثلث الإنفاق الخليجي

الإمارات تتصدر صناعة الإعلان العربية بإنفاق 5,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

تصدرت دولة الإمارات صناعة الإعلان في الدول العربية، محققة أعلى إنفاق إعلاني، بقيمة 5,5 مليار درهم «1,51 مليار دولار» خلال عام 2015، مقابل 5,93 مليار درهم «1,61 مليار دولار» في 2014، حسب إحصاءات المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية «بارك».

ووفق بيانات المركز، استحوذت الإمارات على ثلث الإنفاق الإعلاني في دول مجلس التعاون الخليجي البالغ نحو 15,6 مليار درهم «4,25 مليار دولار» خلال عام 2015، مقابل 17,65 مليار درهم «4,81 مليار دولار» خلال عام 2014، بتراجع 13%.

وحلت المملكة العربية السعودية في الترتيب الثاني عربياً وخليجياً، بعد تراجع الإنفاق الإعلاني بالمملكة بنسبة 11% خلال العام الماضي، ليصل إلى 4,1 مليار درهم «1,14 مليار دولار»، مقابل 4,68 مليار درهم «1,27 مليار دولار» في 2014. وجاءت مصر في المرتبة الثالثة، مسجلة إنفاقاً إعلانياً بلغ نحو 3,28 مليار درهم «895 مليون دولار» خلال عام 2015، مقابل ثلاثة مليارات درهم «839 مليون دولار» خلال 2014 بنسبة نمو 7%.

وحلت قطر في الترتيب الرابع عربياً، والثالث خليجياً، مسجلة إنفاقاً إعلانياً بقيمة 639 مليون دولار خلال 2015، مقابل 2,4 مليار درهم «654 مليون دولار» في 2014، تليها الكويت بقيمة إنفاق إعلاني بلغ 2,3 مليار درهم «627 مليون درهم» خلال 2015، مقابل 3,2 مليار درهم «881 مليون درهم» في 2014. ووفق بيانات المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية «بارك»، جاءت لبنان في المركز السادس عربياً، بعد أن سجلت إنفاقاً إعلانياً بقيمة 1,9 مليار درهم «534 مليون دولار» خلال العام الماضي، مقابل 1,96 مليار درهم «881 مليون دولار» خلال العام الأسبق.

وبلغ إجمالي الإنفاق الإعلاني في سلطنة عمان خلال العام الماضي نحو 990 مليون درهم «270 مليون دولار»، مقابل 1,07 مليار درهم «292 مليون دولار» في 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا