• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لجنة الرياضة النسائية تنظم محاضرة حول «المنشطات وأضرارها»

نورة السويدي: مهرجان منصور بن زايد ارتقى بسباقات الخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أشادت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية رئيسة لجنة الرياضة النسائية بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودوره في دعم الرياضيين بجميع فئاتهم الرجال والنساء.. مشيرة إلى أهمية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ودوره في الارتقاء برياضة الخيول محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأكدت أن الفتاة الإماراتية محظوظة بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أم الإمارات، وقالت إن سموها مهتمة بقضايا الفتاة والمرأة ليس في الإمارات فقط وإنما في الخليج والوطن العربي وليس على صعيد الرياضة فحسب وإنما على مختلف الصعد اجتماعية كانت أم ثقافية أو غيرهما.

وطالبت السويدي في تصريح لها عقب اختتام محاضرة حول «المنشطات وأضرارها» أقيمت بفندق أبوظبي مانجروف تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ونظمتها لجنة الرياضة النسائية على هامش مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة.. فتيات الإمارات بالابتعاد كليا عن المنشطات والعقاقير التي تسبب الأمراض لتحقيق التميز والصدارة والفوز بشرف واقتدار، منوهة بأن فتاة الإمارات ومن خلال الدعم الكبيرة المقدم من القيادة الرشيدة أثبتت جدارتها وأصبحت تحقق النتائج المرضية والذهب في الرياضات المختلفة.

وكانت اللجنة وبالتعاون مع مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد نظمت محاضرة ألقاها الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات حول المستجدات الأخيرة في مجال مكافحة المنشطات وتوعية اللاعبات بمخاطر تناولها وتأثيرها السلبي.

وتناول الهاشمي الآثار الجانبية لاستخدام المنشطات على المستوى الرياضي مؤكدا أن تناولها يؤثر بصورة سلبية على صحة الفرد الرياضي وأن مضارها وصلت في بعض الأحيان إلى حد الوفاة المفاجئة، وأوضح أن هذا التأثير يرتبط أيضا بتأثير آخر سلبي وأعراض جانبية تظهر في كثير من الأحيان مثل أمراض الكبد وتهتك الكلى والاضطرابات المعوية والتنفسية وغيرها.. وحذر من أن استعمال المنشطات من قبل صغار السن والناشئين في بعض الأحيان يؤدي إلى اختلال وظائف الهرمونات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا