• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

خطة للتطوير أهم محاورها تعهيد خدمات المختبرات للقطاع الخاص

مستشفيات «الصحة» تحقق انخفاضاً عن المؤشر العالمي للانتظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)-

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أنها حققت لأول مرة انخفاضا عن المؤشر العالمي للانتظار في العيادات الخارجية في المستشفيات، حيث بلغ وقت الانتظار فيها 28 دقيقة، وفق نتائج الربع الرابع من العام الماضي، بينما المؤشر العالمي في هذا الجانب 30 دقيقة.

وكشفت الوزارة لـ «الاتحاد»، أنها وضعت خطة خلال العام الجاري، لضمان استمرار تقليل أوقات الانتظار في العيادات الخارجية للمستشفيات وجعلها أقل من المؤشر العالمي، تتضمن أخذ المواعيد عن طريق الهاتف من خلال تطبيقات ذكية على بوابة المريض الإلكترونية التابعة للوزارة، إضافة إلى البدء في مشروع تعهيد خدمات المختبرات في المستشفيات، إلى القطاع الخاص.

وقالت الدكتورة، كلثوم البلوشي، مدير المستشفيات في الوزارة، في تصريحات لـ «الاتحاد»: من ضمن خطة العام الحالي تحويل العديد من التخصصات الطبية في المستشفيات، إلى مراكز امتياز عالمية تحصل على شهادات معتمدة من جهات دولية، ومن بين هذه التخصصات الطبية، القلب والأوعية والشرايين، والروماتيزم والأعصاب والانف والأذن».

وأشارت إلى أن مركز القلب في مستشفى القاسمي في الشارقة، سيكون على رأس المراكز التخصصية التي ستعمل الوزارة على تحويله إلى مركز امتياز عالمي، مؤكدة أن المركز يمتلك كل المقومات اللازمة للحصول على ذلك بما يمتلكه من كفاءات وخبرات عالية، وكذلك بما يحتويه من تقنيات وتجهيزات ممتازة.

وأفادت أن خطة التطوير والتحسين لضمان استقرار انخفاض الانتظار في المستشفيات، تشمل كذلك توسيع مشروع «الطابور الإلكتروني»، فبعد أن كان يطبق في خدمة المتعاملين، سيمتد إلى الصيدلية والمختبرات والأشعة والعيادات التخصصية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا