• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

يقدم 10 خدمات ذكية

«مواردنا تقرأ» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أطلقت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة أول تطبيق نوعي ذكي شامل ومتكامل للقراءة على مستوى الدولة تحت مسمى«مواردنا تقرأ» والذي تم تدشينه خلال أسبوع الإمارات للابتكار،باعتباره أحد مشاريع ومبادرات الدائرة المبتكرة في تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة لجميع موظفي حكومة رأس الخيمة.

ويقدم التطبيق الذي جاء بالتنسيق مع هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة، خدمات القراءة المتنوعة عبر تطبيقات الهواتف الذكية في نظام الابل ستور والاندرويد، حيث يمكن الاستفادة منها في أي وقت ومكان خاصة وأنها تقدم محتوى ثقافياً منوعاً في مجالات اختصاص العمل المختلفة.

وقال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، إن نظام «مواردنا تقرأ» يأتي انسجاما مع القانون الوطني للقراءة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في وضع أطر تشريعية وبرامج تنفيذية ومسؤوليات حكومية محددة لترسيخ قيمة القراءة، ما من شأنه أن يزيد من ثقافة ومعارف الموظفين من خلال اطلاعهم على الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وذكر أن الدائرة بذلت الجهود نحو التحول الإلكتروني لتدشين التطبيقات الإلكترونية عبر الهواتف الذكية والعمل على تطوير خدماتها .

من جانبها، أشارت بدرية علي المزروعي نائب مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، إلى أن هذا التطبيق يقدم 10 خدمات ذكية متنوعة، حيث أنه سيسهل على الموظفين القراءة وسيمكنهم من الاطلاع على الكتب في كافة الأوقات والأماكن.

وذكرت أن التطبيق أعده فريق عمل متخصص على مدار عشرة أشهر تكللت بالنجاح، كما أنه يتيح آفاق كثيرة وجديدة أمام جميع موظفي حكومة رأس الخيمة، لافتة إلى أن الدائرة نفذت قبل إطلاق التطبيق الجديد إلى تنفيذ الزيارات الميدانية لمختلف الجهات الحكومية في الإمارة وذلك للالتقاء بالموظفين وتعريفهم بالتطبيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا