• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة

كأس أمم آسيا للشطرنج تنطلق في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية للشطرنج لعام 2016، والتي ينظمها اتحاد الشطرنج بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 7 أبريل المقبل، بمشاركة نخبة من كبار أساتذة اللعبة البارزين على مستوى قارة آسيا من منتخبات الصين والهند ودول الاتحاد السوفييتي السابق، كازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وتركمانستان، بالإضافة إلى منغوليا وفيتنام وبعض الدول العربية الآسيوية، ويمثل الإمارات في البطولة منتخبان للرجال ومثلهما للسيدات.

وأكد المستشار راشد مصبح بن كشيش الظاهري، المستشار العام لاتحاد الشطرنج، رئيس اللجنة العليا المنظمة، أن منتخب كازاخستان كان أول المنتخبات التي وصلت إلى أبوظبي مساء أول من أمس، وتوالت بقية المنتخبات في الوصول مساء أمس وفجر اليوم، حيث تأكدت مشاركة 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة، وهو رقم قياسي في تاريخ بطولات الأمم الآسيوية للشطرنج.

وأضاف: بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أسرة اتحاد الشطرنج التي تسعى دائماً إلى الأفضل والتميز في رياضة الشطرنج، فإنه يسعدني أن أرحب بضيوف الإمارات جميعاً في بلدهم الثاني الإمارات التي أصبحت بفضل قيادتها الرشيدة محط أنظار العالم وقبلة الرياضيين من مختلف أنحاء المعمورة.

وأشاد بن كشيش بالدعم اللامحدود والرعاية اللذين يلقاهما قطاع الشباب والرياضة بالدولة من القيادة الرشيدة، والدعم المتواصل من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لهذا القطاع، ما أسهم في النهوض بأبناء الدولة في جميع المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا