• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طيران أبوظبي ترعى رالي العاصمة الصحراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تساهم طيران أبوظبي المشغل الأكبر للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كراع رسمي في النسخة الجديدة من رالي أبوظبي الصحراوي 2016 الذي ينطلق في الفترة ما بين 2-7 أبريل القادم، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، حيث أكد نادر أحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي أن الشركة تضع نصب أعينها دعم الرياضة والرياضيين ولم تتخلف عن المشاركة في هذه الفعالية منذ سنوات. ولفت إلى أن أبوظبي تشهد نقلة نوعية في البطولات العالمية التي تستضيفها، مؤكداً أن ذلك يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وتقام الدورة الـ 26 من الرالي، والتي تشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا» والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية «فيم»، وتشهد مشاركة 2 من نخبة السائقين العرب هما القطري ناصر العطية والإماراتي الشيخ خالد القاسمي، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ويعتبر القاسمي أحد المنافسين على الألقاب منذ عقدين من الزمان في بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي كان قريباً من منصة التتويج في الجولة قبل الأخيرة من الرالي لولا تعرض سيارته لأعطال في علبة التروس. وهذا العام يتطلع لتحسين حظوظه خلف مقود سيارة ميني رباعية الدفع، إلى جانب الملاح الإماراتي خالد الكندي.

وأضاف الحمادي «ستقدم طيران أبوظبي 3 طائرات عمودية من نوع، كما تقدم الدعم اللوجستي والإسعاف Bell412 وكذلك الإخلاء الطبي إضافة للبحث والإنقاذ، وستكون طائرات طيران أبوظبي مظلة جوية لحماية وسلامة أكثر من 150 متسابقاً من جميع دول العالم».

وتابع «طيران أبوظبي تسعى لتأمين عناصر القوة والأمان لنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى، مشيداً بما تمتلكه طيران أبوظبي من طائرات حديثة وطيارين ومهندسين ذوي خبرة عالية».

وختم الحمادي قوله: الشركة تثمن دور القائمين على رالي أبوظبي الصحراوي، وننتهز هذه الفرصة لنعبر عن تقديرنا الكبير لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لرعايته لهذا الحدث العالمي، كما نشكر نادي الإمارات للسيارات وعلى رأسه محمد بن سليم لتنظيم هذا الحدث العالمي الذي يساهم في توجيه أنظار العالم للإمارات.

الجدير بالذكر أن طيران أبوظبي شركة وطنية مساهمة تمتلك 64 طائرة منها 60 طائرة عمودية و4 طائرات ذات الجناح الثابت، وحصلت على العديد من الجوائز العالمية في السلامة منها جائزة السلامة البلاتينية من الجمعية الدولية للطائرات العمودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا