• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات

«المطبخ الإماراتي».. تمور وهريس وقهوة عربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

نسرين درزي

نسرين درزي (أبوظبي)

يضيء «المطبخ الإماراتي» على إبداعات الطهاة المواطنين من الأطباق المحلية التقليدية خلال الفترة من 5 - 7 فبراير الجاري في منطقة البلازا الشرقية على كورنيش أبوظبي. تأتي هذه الفعالية ضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات الذي تنظمه هيئة السياحة والثقافة بين 5 – 21 من الجاري. ويشكل «المطبخ الإماراتي» منصة حيوية للاحتفاء بالأطباق الشعبية والتشجيع على تذوق أجود أنواع الطعام وسط أجواء ودية ، وتشارك فيه نخبة من الطهاة في الدولة بهدف استعراض أساليب تحضير الوصفات المحلية وتذوق النكهات الأصيلة المستمدة من روح الثقافة الإماراتية. ويشارك الطهاة في 5 ورش عمل تعليمية متخصصة تتيح للضيوف تحضير المأكولات التقليدية تحت إشراف نخبة من الخبراء، مع تعلم مهارات انتقاء أجود المكونات لتحضير الأصناف الشعبية.

سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة، يقول إن فعالية المطبخ الإماراتي الجديدة تعتبر من وسائل الحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة في المجتمع المحلي.

وذكرت الشيف الإماراتية خلود عتيق التي ستفتتح فعاليات يوم الخميس 5 فبراير إن هذه المبادرة تمثل إضافة قيّمة تثري مهرجان أبوظبي للمأكولات وتوفر أجواء ممتعة للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء. وتحرص عتيق على المزج بين الوصفات التقليدية والعصرية في ورشة العمل التي تشرف عليها. ويشارك في برنامج المهرجان الشيف علي سالم البدواوي الذي يعد من أشهر مقدمي برامج الطهي التلفزيونية، ويشغل حالياً منصب الشيف التنفيذي في مطعم مزلاي المتخصص بالأطباق الإماراتية التقليدية في فندق قصر الإمارات.

يشتمل برنامج فعاليات المطبخ الإماراتي على سوق صغير لعرض وبيع الأواني والسلع المرتبطة بالأطباق المحلية، وتشتمل قائمة المنتجات المعروضة على التلبينة والتمور والتوابل والأسماك المجففة والمملحة، فضلاً عن أدوات المطبخ والفخار والحلويات التقليدية، ويحظى الضيوف بفرصة اختبار النكهات واستكشاف تقاليد الثقافة الإماراتية في تقديم القهوة العربية، وصنع وتخزين التوابل المحلية وتحضير وتذوق الهريس. وتشارك في المهرجان مجموعة من المطاعم المحلية المرموقة مع برنامج متكامل من الأنشطة الترفيهية.

ويجمع مهرجان أبوظبي للمأكولات تحت مظلته «فنون الطهي- أبوظبي» الذي ينطلق بين 11 و20 فبراير، «المأكولات المتجولة» في الحديقة العامة في مدينة زايد خلال الفترة من 5 - 7 فبراير، وضمن حديقة الجاهلي في مدينة العين بين 12 و14 فبراير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا