• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المهرجان يعزز الوعي بالرياضات التراثية

المراكز الأولى إماراتية في سباقات السلوقي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

محمد الجداوي (أبوظبي)

تحظى بطولة السلوقي العربي التي ينظمها مهرجان سلطان بن زايد التراثي للسنة الخامسة على التوالي في مضمار سويحان التابع لنادي تراث الإمارات، بمشاركة واسعة من المهتمين بهذه الهواية العربية الأصيلة من الإماراتيين والخليجيين، والعرب والأجانب أيضاً. وقد كانت المراكز الأولى في هذه السباقات من نصيب الإماراتيين.

قال مسلم العامري رئيس لجان مسابقات السلوقي العربي في المهرجان: هناك شروط عدة للمشاركة في هذا السباق، أهمها أن تكون السلالة المشاركة أصيلة لما لها من أهمية وقيمة تاريخية، وأن يكون السلوقي حاملاً لشريحة إليكترونية تعريفية «المايكروشيب» لإثبات الملكية، ويخضع أي سلوقي فائز لفحص طبي وكشف منشطات.

وحول كيفية احتساب نتيجة السلوقي الفائز، قال العامري: تحتسب النتيجة من انطلاق السلوقي من خط البداية وانتهائه عند خط النهاية، ولا تحتسب نتيجة من يخرج عن ميدان السباق، كما يحتسب زمن السباق، والمسافة، والسرعة، إضافة إلى أن السباق يمتد على مسافة 2500 متر.

مشاركة نسائية

وأكد العامري أن السلوقي خلال السباق يجري خلف ظبي محنط لأن قانون الدولة لا يسمح بمزاولة الصيد، موضحاً أن شباب الإمارات يشاركون بشكل كبير، ويحصدون المراكز الأولى دائماً في هذا السباق، وفي السباقات الخليجية المماثلة.

تبدأ أسعار كلب السلوقي العربي الأصيل، خاصة إذا كان فائزاً في بطولات، من 300 ألف درهم، وتصل أحياناً إلى 600 ألف درهم، وفي مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي أقيم في الوثبة خلال نوفمبر الماضي، تم بيع «سلوقي» بـ400 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا