• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

مجلس إدارة جديد لجمعية حماية اللغة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

الشارقة (وام) - انتخبت الجمعية العمومية العادية لجمعية حماية اللغة العربية مجلس إدارتها الجديد خلال الاجتماع الذي عقدته بإشراف زكي الشريف ورضا أبو حجازي من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وضم مجلس الإدارة الجديد كلاً من بلال ربيع البدور والدكتور علي عبد القادر والدكتور جمال الزرعوني ومحمد بن غالب ونوح الحمادي وعلي الأنصاري وأحمد الكتبي إضافة الى راشد المفتول وخفية الكتبي احتياط.

وكان بلال ربيع البدور رئيس مجلس الإدارة السابق استعرض في بداية الاجتماع المكتسبات التي حققتها اللغة العربية محلياً وإقليمياً وعالمياً. مؤكداً أن المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله كان لها الأثر الكبير محلياً في زيادة اهتمام المؤسسات والأفراد باللغة العربية. وقال إنه على المستوى العالمي أقرت المنظمة العالمية للتربية والعلم والثقافة “ اليونسكو “ يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للغة العربية، مشيرا الى أن مبادرات عديدة أطلقت على المستوى الإقليمي للنهوض باللغة العربية منها مبادرة مركز الملك عبد الله الدولي لخدمة اللغة العربية والمبادرة القطرية للنهوض باللغة العربية.

وأكد أن الجمعية كان لها دور فاعل في جميع الإنجازات المحلية والعالمية في مجال اللغة العربية. واستعرض البدور جدول أعمال الجمعية العمومية الذي تضمن التقرير الإداري والمالي ووضع خطة النشاط المقترحة والميزانية المقترحة لعام 2013.

كما ناقش أعضاء الجمعية العمومية التقريرين وتم إبراء ذمة مجلس الإدارة المنتهية مدته، وانتقلت إدارة الاجتماع إلى زكي الشريف ورضا أبو حجازي مندوبي وزارة الشؤون الاجتماعية للإشراف على تنظيم انتخابات مجلس الإدارة الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا