• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

60 قتيلاً و50 جريحاً بانفجار في اعزاز بريف حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يناير 2017

وكالات

قُتل 60 شخصاً وجرح 50 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بمدينة إعزاز التي تقع تحت سيطرة المعارضة، بالريف الشمالي لمحافظة حلب السورية، وفق مصادر طبية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد، في وقت سابق، بمقتل 43 شخصا وإصابة 55 آخرين في تفجير سيارة مفخخة وسط سوق شعبي في مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي اليوم السبت.

وقال مصدر طبي في مستشفى الهلال الازرق في مدينة اعزاز إن حوالي " 32 شخصا قتلوا ، إضافة إلى وجود أشلاء لحوالي تسعة جثث، وإصابة أكثر من 55 اخرين حالة 15 منهم حرجة جراء تفجير سيارة مفخخة وسط مدينة عزاز ".

من جانبها، قالت مصادر في المعارضة السورية التي تسيطر على مدينة اعزاز إن " سيارة شاحنة من نوع ( انتر) محملة بكمية كبيرة من المتفجرات، انفجرت أمام مبنى المحكمة وسط السوق الشعبي في مدينة أعزاز، ما خلف دمارا كبيراً طال مبنى السرايا الذي يعود بناؤه لأكثر من 90 عاماً، إضافة إلى مبنى البلدية وخروج مبنى الهلال الأحمر ومركز المعوقين والبريد عن الخدمة إضافة الى تدمير عدد من المحال التجارية والسيارات ".

وأضافت مصادر المعارضة أن "الجيش السوري الحر تمكن اليوم من ضبط سيارة مفخخة جنوب بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، وقام خبراء المتفجرات بتفكيك عبوة ناسفة في السيارة ، التي يقودها عنصر من داعش ، على الطريق الواصل بين قريتي الوقف وتلعار قبل انفجارها ".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق اليوم بمقتل وإصابة العشرات جراء انفجار سيارة مفخخة في وسط مدينة اعزاز .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا