• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رياح مثيرة للغبار خلال اليومين المقبلين بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

وصفي شهوان- الاتحاد

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأن الطقس سيكون خلال اليومين القادمين، مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، وأن الرياح ستكون مثيرة لبعض الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة من الدولة، وقد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

يأتي ذلك ضمن تقلبات نهاية الشتاء وبداية الربيع التي تشهدها الدولة في هذه الفترة من كل عام، والتي تطرأ فيها تقلبات جوية متلاحقة وسريعة.

وذكر تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن أجواء الدولة تشهد اليوم تشكلاً لبعض السحب على المناطق الجبلية بعد الظهر، فيما تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على أغلب مناطق الدولة، وتكون الرياح جنوبية شرقية وجنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة لبعض الغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

وأوضح التقرير أن البحر سيكون خفيفاً إلى متوسط الموج نهاراً ويضطرب تدريجياً في المساء والليل في الخليج العربي، ويكون خفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.

وأكد المركز أنه تجري متابعة الظواهر الجوية لحظة بلحظة، وبناءاً عليها يتم إصدار التوصيات والتحذيرات، التي تكون قائمة في الأساس على تحليل معمق للخرائط الجوية.

وحذر يوسف ناصر الكلباني رئيس قسم التنبؤات العامة بالمركز، في تصريحات لـ«الاتحاد نت»، من إصدار وتناقل الشائعات المتعلقة بالأحوال الجوية، والتي تكون غير دقيقة وغير واقعية، دون الرجوع للمركز باعتباره الجهة الرسمية الوحيدة في الدولة المخولة بإصدار المعلومات المتعلقة بالطقس، والجهة التي يتم محاسبتها ومساءلتها عند الإفصاح عن كل ما يتعلق بالحالة الجوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض