الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مواطن يعتدي على رجال شرطة بدبي بسبب دراجة

27 مارس 2016 15:25
اعتدى مواطن في العقد الرابع من العمر لفظياً على رجال أمن أثناء قيام دورية مرور بحملة ضبط مجموعة من الدراجات المخالفة في منطقة البرشاء. وأسفرت الحملة عن حجز 21 دراجة يقودها فتيان تتراوح أعمارهم ما بين 12 و16 عاماً بدعوى حماية ولده الذي كان من بينهم. 
وقال مدير مركز أمن البرشاء العقيد يوسف عبدالله سالم العديدي إن الفتى -وهو في الثانية عشر من عمره- كان يقود دراجته بطريقة تشكل خطراً على حياته وعلى حياة الآخرين، إلا أن والده اعتدى لفظياً على رجال الأمن أثناء قيامهم بواجبهم، وافتعل مشاجرة مع عناصر الدورية بقصد تهريب ولده.
وأبان العديدي أنه تم تحويل القضية إلى التحقيق والنيابة بحكم الاختصاص حيث سجلت بحق الأب تهمة سب وقذف موظف أثناء تأدية الواجب وعرقلة عمل الشرطة.
وفي التفاصيل، قال العديدي: وردت لدينا شكوى تؤكد وجود أطفال ومراهقين يقودون دراجات ترفيهية بطريقة خطرة، فتحركت دورية على الفور لضبط أمن الطريق، وتم ضبط فتى مواطن.
وقام رجال المرور بإيقاف الولد بطريقة آمنة، إلا أن والد الطفل تدخل وافتعل مشاجرة مع الدورية مدعياً أنهم لاحقوه بطريقة كادت أن تتسبب في مقتل ولده. وقام الرجل بتهريب الفتى والدراجة أيضاً، وقام بالاعتداء اللفظي على الدورية ملقياً سيلاً من الشتائم بحق الدورية.
وأضاف أنه تم فتح بلاغ بحق الرجل وتسجيل قضية له لأنه ماطل بجلب ولده إلى المركز، رغم أنه وقع تعهداً بذلك ثم أحضر الصبي لاحقاً ولكنه أدعى أن الدراجة سرقت.
وتابع مدير مركز البرشاء، فوجئنا بأن الأب قام بتقديم شكوى عبر البث المباشر وأدعى أن الولد تعرض للأذى بسبب مطاردة الدورية.
وقال إن إجراءات الشرطة صحيحة والأب للأسف لم يحافظ على حماية ابنه، مؤكداً أن أهم أهداف الشرطة هو أمن الطرقات والحفاظ على الأرواح.
وحذّر مدير مركز شرطة دبي، من إهانة رجال الشرطة أو التعدي على أي موظف من المؤسسة الأمنية أثناء أداء واجبه، حيث إن مخالفات مرورية قد تتحول إلى بلاغات جنائية ضد مرتكبيها جراء تجاوزات بحق رجال الشرطة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©