• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وكيل «الخارجية» يحدد الفئات التي سيصدر لها جواز «الطوارئ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكد سعادة السفير محمد مير الرئيسي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن جواز سفر الطوارئ يصدر من بعثات الدولة في الخارج لفاقدي جوازات سفرهم الأصلية في خارج الدولة وفاقدي بطاقات الهوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويصدر بدل الجواز التالف وجوازات السفر منتهية الصلاحية وحالات الإجلاء في الأزمات والطوارئ والمواليد خارج الدولة من أم مواطنة أو أجنبية أو حسب قرار لجنة إعادة أبناء المواطنين المقيمين في الخارج من أم أجنبية.

وأضاف أنه أول جواز طوارئ في العالم العربي يصدر بمعايير أمنية عالمية تتوافق مع متطلبات وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وأوضح أن مدة صلاحية الجواز ستة أشهر من تاريخ إصداره وهو معتمد حالياً لغرض الدخول للدولة، بناءً على مذكرات تفاهم بهذا الشأن.

جاء ذلك في محاضرة استضافها مجلس البطين في أبوظبي حول دور «وزارة الخارجية والتعاون الدولي» والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأكد الرئيسي أن الجواز الإماراتي يعتبر من جوازات السفر الأقوى عالمياً حيث حصد المركز الأول عربياً وشرق أوسطياً وذلك بدخول الجواز إلى 116 دولة حول العالم من دون تأشيرة.

وأشار وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى أن عدد البعثات التمثيلية للدولة في الخارج بلغ 102 بعثة، منها 80 سفارة و18 قنصلية وأربع بعثات قائمة، فيما بلغ عدد بعثات الدول الأجنبية المعتمدة في الدولة 110 سفارات و73 قنصلية و16 منظمة دولية، إضافة إلى مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجدة «آيرينا» في العاصمة أبوظبي.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا