الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

44% حصة الإمارات من رحلات الخطوط البريطانية الصيفية في الخليج

44% حصة الإمارات من رحلات الخطوط البريطانية الصيفية في الخليج
2 ابريل 2009 23:36
أكد باولو دي رينزيس المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية بريتش إيروايز في منطقة الشرق الأوسط أن سوق أبوظبي تزداد أهمية بالنسبة للناقلة البريطانية خاصة مع النمو الاقتصادي والسياحي الذي تشهده العاصمة، مشيرا الى أن الشركة تعمل على تعزيز خدماتها من أبوظبي الى مطار هيثرو، ضمن خطة شاملة لتعزيز خدمات الناقلة بين الإمارات ومنطقة الخليج ومطار ''هيثرو'' بلندن· وقال إن هناك تغييرا محدودا على رحلات الشركة من الإمارات، حيث سيتم وقف رحلة غير مجدولة كانت تسيرها الناقلة كل خمسة أيام، بينما ستظل الإمارات تستحوذ على أكبر حصة من رحلات الخطوط البريطانية الى مطار هيثرو، بإجمالي 29 رحلة من 66 رحلة للشركة مع دول الخليج، بنسبة 44%، موضحا أن الناقلة تسير 21 رحلة أسبوعيا من دبي بمعدل 3 رحلات يوميا و7 رحلات أسبوعيا من أبوظبي بمعدل رحلة يوميا· وأشار الى أن مطار هيثرو استقبل في الشهور الستة الأولى من العام المالي 2008- 2009 نحو 300 ألف راكب، نقلتهم 1200 رحلة، ومن المتوقع أن يصل الرقم الإجمالي الى الضعف بصدور الإحصاء النهائي للعام المالي الذي انتهي في 31 مارس الماضي· وأشار خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس إلى أن الشركة تدرس حاليا تطبيق تخفيض جديد على ضريبة أسعار الوقود، تأكيدا لمبدأ التنافسية في الاسعار، لافتا الى أن الشركة سبق أن طبقت تخفيضين على ضريبة الوقود خلال الشهور الثمانية الماضية· وأشار باولو الى استئناف الخطوط البريطانية رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية في 31 مايو المقبل سيعطي دفعة قوية للشركة ويعزز مصادر الدخل فيها، حيث تعتزم الناقلة تسيير خمس رحلات أسبوعياً بين كل من مطار الرياض وجدة ومبنى الركاب ش5 في مطار هيثرو بلندن والذي وصلت تكلفة إنشاؤه إلى 4,3 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 22,7 مليار درهم· وقال ''يأتي استئناف رحلات الرياض وجدة لتعزيز حضور الشركة التجاري والإقليمي، كما نتطلع لتوفير خدماتنا لعملائها المنطلقين من السعودية لزيارة المملكة المتحدة أو لمتابعة رحلاتهم عبر شبكة المحطات العالمية التي تصل أكثر من 150 وجهة في 70 دولة حول العالم''· وأكد أن 2009 ''عام صعب على قطاع الطيران''، لافتا الى أنه ورغم توقعات الناقلة تسجيل خسائر تصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني ''791 مليون درهم'' في الفترة 1 ابريل 2008 ولغاية 31 مارس ،2009 إلا أن أسواق منطقة الشرق الأوسط ما تزال تلعب دوراً محورياً في استراتيجية النمو طويلة الأمد التي تنتهجها الشركة· وأضاف باولو: لقد بلغت فاتورة الوقود العام الماضي 3 مليارات جنيه استرليني، بعد ارتفاع الوقود في عام 2008 بنحو 50%، الا أن تراجع الأسعار في الشهور الأخيرة، ساهم في تخفيف الأعباء· وأشار الى أن الشركة ستطلق خدمات جديدة على درجة رجال الأعمال في ديسمبر المقبل· ولفت الى أن الخطوط البريطانية بدأت برنامج رحلاتها الصيفي من أول أبريل بتسيير 66 رحلة أسبوعياً من 8 مدن خليجية إلى مطار ''هيثرو'' في لندن بزيادة 35% مقارنة ببرنامج رحلاتها صيف العام الماضي، ليصبح الأكبر على الإطلاق، كما انه يأتي في الوقت الذي تعتزم فيه عدد من شركات الطيران الإقليمية تخفيض وتيرة رحلاتها بسبب تداعيات الأزمة المالية التي يشهدها العالم اليوم· ويشمل البرنامج رحلة يومية من مسقط والكويت والبحرين وقطر، وخمس رحلات أسبوعياً من كل من الرياض وجدة· وقال باولو: رغم تداعيات الأوضاع الاقتصادية السائدة، إلا أن منطقة الشرق الأوسط ما تزال تشهد نمواً وتظل سوقاً مهمة بالنسبة للخطوط البريطانية· وأضاف ''لا يخفى على أحد حجم التحديات التي تعصف بقطاع الطيران اليوم، والتي ستجبر عدداً من الشركات على إغلاق عملياتها هذا العام، بعدما ساهمت في إفلاس ما يزيد عن 30 شركة في العام ·''2008 وأضاف ''ننظر بعين التفاؤل إلى الأوضاع الاقتصادية المتقلبة التي ساهمت في تخفيض أعداد المسافرين حول العالم، ونرى بأننا في موقع يؤهلنا لاجتياز هذه الأوقات العصيبة بنجاح''· وأشار الى العديد من المنتجات التي تعمل الناقلة حالياً على تحسين بعضها في مقصوراتها الأربع الأولى والأعمال والسياحية والسياحية المتميزة، مع تخفيض رسوم الوقود الإضافية هذا العام، وتعزيز أداء العمليات التشغيلية في مبنى الركاب رقم 5 في مطار هيثرو، بعد عام على تدشينه· وأفاد باولو بأن البرنامج الصيفي للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط يستمر حتى نهاية شهر اكتوبر المقبل، وتعتزم الشركة تشغيل طائرة من طراز بوينج 777 في خمس رحلات أسبوعية من الرياض إلى مطار هيثرو في لندن، وتسيير طائرة أخرى من طراز بوينج 767 في خمس رحلات أسبوعية على خط جدة
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©