• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كوت ديفوار يصعد للقاء الكونجو الديمقراطية في «مربع الذهب»

«الأفيال» يطيح «محاربي الصحراء» وينهي «الحلم العربي» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

مالابو (أ ف ب)

بلغت كوت ديفوار الدور نصف النهائي للنسخة الثلاثين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، بعدما عصفت بحلم الجزائر وردت الاعتبار أمامها بالفوز 3-1 في مالابو في ربع النهائي.

وسجل ويلفريد بوني (26 و69) وجرفينيو (94) أهداف كوت ديفوار، وهلال العربي سوداني (51) هدف الجزائر.

وتلتقي كوت ديفوار في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل في باتا، مع الكونجو الديمقراطية التي تغلبت على جارتها الكونجو 4-2 مساء السبت في باتا.

وثأر منتخب الأفيال لخروجه من الدور ذاته في نسخة 2010 في أنجولا، عندما فاز «محاربو الصحراء» 3-2 بعد التمديد، قبل أن يغادر الفريق الجزائري بخسارة مذلة في دور الأربعة أمام مصر صفر-4.

وعصفت كوت ديفوار بحلم الجزائر، التي كانت تمني النفس بالظفر باللقب الثاني في تاريخها، بعد إحرازها اللقب الأول عام 1990 على أرضها، في ظل نتائجها الرائعة في المونديال الأخير في البرازيل، حيث بلغت الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها، قبل أن تخرج بصعوبة وبعد التمديد 1-2 على يد ألمانيا التي توجت باللقب العالمي لاحقاً. ودخلت الجزائر مرشحة بقوة للظفر باللقب بالنظر إلى ترسانتها المدججة بالنجوم، أبرزهم لاعب وسط بورتو البرتغالي ياسين براهيمي وسفيان فيغولي (فالنسيا الإسباني)، لكن مشوارها توقف مرة أخرى في ربع النهائي الذي يعتبر عقدة لها، حيث نجحت مرة واحدة فقط في تخطيه من أصل 5 مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا