• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية        02:04    وزارة الدفاع الإسبانية: تحطم طائرة عسكرية من طراز إف18 في مدريد    

إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات مكة

عاصفة "هوجاء" تضرب السعودية وتغلق المطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

أبوظبي- الاتحاد نت

أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعليق الرحلات المتجهة إلى مدينة جدة، اليوم الأحد، بسبب تدنى مستوى الرؤية بمطار الملك عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة علق جميع الرحلات المغادرة من المطار جراء موجة الغبار التي تشهدها المحافظة حالياً.

ودعا مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار تركي الذيب، جميع المسافرين إلى التواصل مع شركات الطيران لمعرفة مواعيد الإقلاع الجديدة.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد في السعودية قد حذرت من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تصل سرعتها إلى 60 كلم/ساعة، تحد من الرؤية الأفقة إلى أقل من 2 كلم على معظم أنحاء المملكة.

من جهة أخرى، أعلنت الشؤون الصحية بمكة المكرمة حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها من مستشفيات ومراكز صحية، ووجهت جميع قطاعاتها لأخذ التدابير الاستباقية تحسباً لوقوع حالات، بسبب موجة الغبار التي تشهدها سماء مكة اليوم.

وأوضح عبدالوهاب شلبي المتحدث الإعلامي بالشؤون الصحية بمكة أنه تم التأكيد على إدارة الطوارئ والأزمات برفع درجة الاستعداد والجاهزية من فرق طبية وسيارات إسعافية، والتنسيق مع أقسام الطوارئ بالمستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة، خاصة حالات الربو وأمراض الصدر المختلفة والحساسية التي قد تنتج عن موجة الغبار المتوقعة.