الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي للإدارة الحكومية» تناقش دور التعليم في تغيير سلوكيات المراهقين

20 ديسمبر 2012
دبي (الاتحاد) – أشارت سهى الليثي، مديرة الشراكات لمنطقة الخليج العربي في منظمة إنقاذ الطفولة» بدبي وفقاً لدراسة حول تطور سلوكيات الشباب والفتيات في مرحلة المراهقة، إلى أن سنوات ما قبل البلوغ ومراحله المبكرة تعتبر ذات أهمية خاصة في تكوين اكتساب السلوكيات التي ترافق اليافعين خلال مرحلة البلوغ. ولفتت الى أن تأثير السلوكيات والعادات التي يتم اكتسابها خلال مرحلة الطفولة بصورة كبيرة على حياة البالغين في نواحٍ مختلفة، مثل التحصيل العلمي والحياة المهنية وحتى الصحة». جاء ذلك خلال عرض تقديمي تحت عنوان «النوع الاجتماعي والإصلاح التعليمي: تحويل سلوكيات الشباب والفتيات في مرحلة المراهقة من أجل تغيير اجتماعي دائم»، وذلك ضمن سلسلة المحاضرات التي ينظمها برنامج النوع الاجتماعي والسياسات العامة التابع لكلية دبي للإدارة الحكومية. ودأبت هذه السلسلة، التي انطلقت في عام 2007، على توفير منصة قيّمة للباحثين والدارسين والممارسين تتيح لهم مشاركة نتائج أبحاثهم ووجهات نظرهم حول التحديات التي تواجه تعزيز الدور القيادي للمرأة، وتمكينها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وعموم المنطقة العربية. وركزت المحاضرة على الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من ظاهرة عدم المساواة بين الجنسين، وكيفية إحداث تحولات في سلوكيات النوع الاجتماعي، من خلال مناهج دراسية مخصصة تستهدف اليافعين من الأولاد والبنات، ممن تتراوح أعمارهم بين 10-14 عاماً. كما قدمت إجابات على هذه التساؤلات المهمة، من خلال عرض تقديمي حول مشروع تحت عنوان «خيارات» (CHOICES)، تم تطويره من قبل منظمة «إنقاذ الطفولةSave the Children -» بالتعاون مع «معهد الصحة الإنجابية» في جامعة جورج تاون.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©