• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كوريا الشمالية تهدد واشنطن بضربة نووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

سول - الاتحاد نت

أرسلت كوريا الشمالية، تهديداً بشن هجوم نووي، لعدوتها اللدودة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مقطع مصور بعنوان "الفرصة الأخيرة" نشرته قناة &ldquoيوتيوب&rdquo تتبع جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية الشعبية.

وتضمن الفيديو مشهد هجوم نووي تخيلي، على العاصمة الأميركية واشنطن، مع تحذير لما أسمته كوريا &ldquoالإمبرياليين الأميركيين&rdquo، مطالبة إياهم بأن لا يستفزوا بيونغيانغ.

واشتمل المقطع المصور، الذي تبلغ مدته 4 دقائق، على رسومات حاسوبية تظهر ما يشبه صاروخاً باليستياً عابراً للقارات ينطلق من غواصة متجهاً نحو واشنطن ليسقط في أرضها مسبباً انفجاراً نووياً هائلاً.

ويحمل الفيديو عبارة "إذا استفزنا الإمبرياليون الأميركان، لن نتردد باستهدافهم بضربة نووية استباقية&rdquo، وأضاف:&rdquo على الولايات المتحدة أن تختار! الأمر عائد لكم فيما لو أردتم أن تكون الولايات المتحدة موجودة على الكوكب أم لا&rdquo.

ويستعرض الفيديو ما أسمته كوريا "الهزائم المذلة للأميركيين&rdquo في مواجهة كوريا الشمالية، مثل احتجاز سفينة أميركية في 1968 وإسقاط مروحية أميركية في 1994.

وكانت كوريا الشمالية هددت في وقت سابق الولايات المتحدة بضربة نووية عقاباً لها على العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونغيانغ جراء تجاربها الصاروخية بعيدة المدى.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا