• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تضم 8300 معلم ومعلمة في المرحلة الأولى

«التربية» تدشن أول شبكة تواصل إلكترونية للمعلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

دينا جوني (دبي)

دشنت وزارة التربية والتعليم، أول شبكة تواصل إلكترونية خاصة بالمعلمين على مستوى الدولة، تضم في مرحلتها الأولى 8300 معلم ومعلمة، على أن تشمل في المراحل اللاحقة جميع المعلمين في المدارس الحكومية.

وقال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم إن الشبكة تهدف إلى خلق حيز يتيح التواصل الدائم بين مختلف المعلمين وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، بالإضافة إلى عرض أفضل الممارسات في ابتكار طرق تعليمية تساهم في تخريج أجيال من الطلبة تتمتع بمهارات تدعمها في المرحلة الجامعية وفي سوق العمل.

ولفت إلى أن الممارسات العالمية والتقارير الدولية أثبتت أهمية تواصل المعلمين سواء داخل المدرسة أو على مستوى المنطقة، في تطوير أدائهم التعليمي من خلال إطلاعهم على أساليب تعليمية جديدة تعينهم على أداء أدوارهم الجديدة داخل الصف.

وقال معاليه في تصريحات صحفية إن الوزارة تسعى إلى زيادة كفاءة المعلم ورفع مستوى أدائه عن طريق اكتساب المهارات والخبرات العلمية والتربوية، وتجديد معلومات المعلمين المؤهلين وتحديثها وتنميتها. وأكد أنه سيتم استثمار طاقات المعلمين من خلال هذه الشبكة الخاصة لتبادل المعرفة، وإعداد خطط مبنية على نواتج محددة، وستفتح المجال للمعلمين الإطلاع على مواضيع الجديدة مرتبطة بمجال التخصص، وإتاحة فرص التجديد والابتكار لهم من خلال توفير أجواء تربوية تفاعلية. ولفت إلى أن الوزارة تطبق بذلك، ما أشار إليه تقرير «مدارس المستقبل» الذي نشر مؤخراً خلال المنتدى العالمي للتعليم والمهارات، ويتناول أهم محاور مدرسة المستقبل خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي تعمل الوزارة على مواكبتها. ولفت إلى أن التقرير أوضح أنه ينبغي على المعلمين إيجاد شبكات احترافية لتطوير وتقوية مهاراتهم لجهة ضمان توفير الدعم الكافي للمتعلمين خلال مسيرتهم التعليمية. وأضاف: يجب أن يتمتع المعلمون في مدرسة المستقبل بباقة من الخبرات والخلفيات الثقافية الاحترافية، فعلاوة على الخبرات المكتسبة في مجال معين، يتعين عليهم كذلك السعي لتعزيز مهاراتهم بمجال استخدام ودمج التكنولوجيا وغيرها من أدوات التعليم الرقمية مع الخدمات والموارد المطلوبة للتعامل مع المتعلمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض