• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

حظر صيد «الشعري» و«الصافي» خلال الشهرين المقبلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

تبدأ وزارة التغير المناخي والبيئة تطبيق القرار الوزاري رقم 501 بشأن تنظيم صيد سمك الشعري والصافي العربي، وحملة التوعية المجتمعية المصاحبة له، في الفترة من الأول من شهر مارس وحتى آخر شهر أبريل المقبلين تزامناً مع موسم تكاثرها.

وينص القرار على منع تسويق أسماك الشعري والصافي العربي في أسواق السمك والمتاجر بالدولة سواء كانت هذه الأنواع محلية أو مستوردة، وذلك خلال الفترة المنصوص عليها من كل عام (1 مارس وحتى 30 أبريل)، بالإضافة إلى منع استيراد وإعادة تصدير أسماك الصافي والشعري العربي سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مملحة أو مدخنة أو معلبة أو بأي شكل آخر.

وذكر صلاح عبدالله الريسي مدير استدامة الثروة السمكية أن الوزارة تحرص على تحقق مفهوم الاستدامة للموارد الطبيعية للبيئة بما يتواكب مع رؤية الدولة وتوجهات قيادتها الرشيدة، في تحقيق تنمية مستدامة للقطاعات كافة.

ولفت الريسي إلى أن نسبة التزام الصيادين بالقرار الوزاري رقم 501 لعام 2015 بشأن تنظيم صيد وتسويق أسماك الشعري والصافي في موسم التكاثر خلال العام الماضي 2017 بلغت 98%، مما يعكس ارتفاع الوعي العام الذي وصلت إليه فئة كبيرة من الصيادين، وعلى اهتمامهم بتطبيق التشريعات الاتحادية المنظمة لحماية الثروة السمكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا