الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام حملة استطلاع الرأي حول مظهر أبوظبي

اختتام حملة استطلاع الرأي حول مظهر أبوظبي
8 يوليو 2007 02:07
اختتمت امس فعاليات حملة استطلاع الرأي الثانية التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي لرصد رأي السكان حول مظهر المدينة وشكلها تحت شعار ''من أجل مدينة أجمل'' والتي تهدف إلى تحديد الجوانب التي تتطلب التطوير وتطلعات السكان على الصعيد الاجتماعي والخدماتي والترفيهي والصحي وغيرها من العناصر الأساسية· وشهدت الحملة تفاعلا جماهيريا كثيفا في الأماكن والتجمعات التي تم اختيارها بعناية لملء بطاقات الاستبيان من بينها مركز أبوظبي ومركز المارينا ومركز الوحدة· وأبدى الجمهور من المواطنين والمقيمين المشاركين آراءهم باهتمام واضح من خلال ملء الاستبيان الذي تم إعداده بعناية وشمولية بحيث يتضمن كافة الاهتمامات كما وزع المندوبون شهادات تقدير لكل من شارك في هذا الاستبيان تقديرا لهم على اهتمامهم وحرصهم· وتم توزيع حوالي خمسة آلاف نسخة من استطلاع الرأي الذي أعده قسم إدارة مظهر المدينة تحت إشراف '' لوجيك للاستشارات الإدارية'' وبالتعاون مع قسم الإحصاء والدراسات ببلدية أبوظبي حيث تابعت لوجيك عملية توزيعه على الجمهور في المراكز المختلفة، فيما قام قسم الإحصاء والدراسات بتوزيعه على العاملين في الهيئات والدوائر الحكومية المختلفة بالمدنية· وقال عبد الله ناصر الجنيبي رئيس قطاع الخدمات العامة ببلدية أبوظبي إن أسئلة الاستبيان تناولت ترتيب الأولويات من بين العناصر التي حددها قسم ادارة مظهر المدينة بتوجيهات من المجلس التنفيذي مشيرا إلى أهم هذه العناصر المرتبطة بالجوانب الترفيهية والثقافية للمدينة· وأكد أن الهوية العربية والخصوصية التراثية وأجواء الترحاب والاستضافة المريحة وتوفير متطلباتها تعد هدفا ثابتا تعززه المشاريع والبنى التحتية القائمة والمستقبلية· وأضاف ان البلدية تسعى من خلال سير الآراء لمعرفة أصداء وردود الفعل ومستويات المعرفة بالتطور الذي تشهده الإمارة على غير صعيد مثل التقدم العلمي والتقني وقطاع الأعمال والسياحة والاستثمار وكذلك كونها مدينة الأمن والأمان بالإضافة إلى تميزها بكونها مدينة صديقة للبيئة· واشار انه في هذا الإطار تم ترك المجال أمام الجمهور لتحديد أي عناصر إضافية يراها منسجمة مع هوية مدينة أبوظبي لافتا إلى أن استطلاعات الرأي هي أحد أهم الوسائل الفاعلة في هذا الاتجاه· وقال رئيس قطاع الخدمات العامة ببلدية أبوظبي إن الاهتمام والتفاعل الجماهيري الكبير مع الحملة فاق التوقعات مؤكدا أن ذلك يعكس ثقة الجمهور في البلدية ودورها الفاعل والمؤثر على أنماط حياتهم في المدينة وحرصه على المشاركة في التطوير يدل على مستوى تطلعاتهم التي يتوقعونها من البلدية وهو ما يحمل العاملين في البلدية بصفة عامة وفي قسم ادارة مظهر المدينة والمكتب الاستشاري بصفة خاصة مسؤولية كبيرة بأن يعززوا النهضة التي تشهدها البلاد ويسهموا في رقي الخدمات المقدمة ليكونوا أهلا لثقة الجمهور· من جهته أكد المهندس عمر الهاشمي مدير قسم إدارة مظهر المدينة أن جميع العاملين في القسم قاموا بجهود كبيرة من أجل نجاح هذه الحملة إدراكا منهم لأهميتها الكبيرة في تحديد هوية المدينة على المدى البعيد مشيرا إلى أن إشراك الجماهير في تعزيز وبلورة هوية المدينة أثبت صحته وتأثيره الإيجابي على أكثر من اتجاه وهو ما اتضح من خلال الحرص الجماهيري على التواجد والمشاركة وإبداء الرأي سواء في المراكز التجارية المختلفة أو العاملين في الهيئات الحكومية أو الذين شاركوا عبر موقع البلدية على شبكة الإنترنت· وأضاف أن موظفي إدارة مظهر المدينة بالتعاون مع قسم الإحصاء والدراسات يقومون حاليا بإدخال البيانات المختلفة على نماذج إحصائية تحليلية أعدتها '' لوجيك للاستشارات الإدارية'' يتبع ذلك استخراج النتائج وتحليل بياناتها· وتعتبر هذه النتائج التحليلية واحدة من أهم عناصر إعداد الاستراتيجية المتعلقة بهوية المدينة والتي يعدها المكتب الاستشاري مشيرا إلى أن نتائج الاستطلاع سيتم الإعلان عنها خلال بضعة أيام بعد الانتهاء من عملية إدخال البيانات والمراجعة واعتمادها من قبل المجلس التنفيذي· جدير بالذكر أن قسم ادارة مظهر المدينة قد إنشئ في عام 2005 وبدأ تنفيذ مهامه العام الماضي بهدف الحفاظ على مظهر المدينة وتطويرها وترسيخ هويتها وتعزيز عناصر استمراريتها ونشرها في كافة تفاصيل الحياة اليومية للسكان والزوار·وام·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©