• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

تسبب أرتفاع ضغط الدم

«الصحة» تمنع تداول 6 منتجات غذائية وتجميلية ضارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من 6 منتجات لغذاء الأطفال ومكملات غذائية ومستحضرات تجميل تحتوي مواد دوائية محظورة وتتسبب في أضرار صحية متنوعة أبرزها ارتفاع ضغط الدم، وبعضها تحمل ادعاءات مخادعة حول قدرتها على المساعدة في علاج الإدمان.

وأبلغت الوزارة، الجهات الاتحادية والمحلية المعنية على مستوى الدولة، اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب المنتجات المذكورة من الأسواق ومنع تداولها، في حال توفرها، ومنع استيرادها ودخولها عبر منافذ الدولة المختلفة.

وكشف الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، في تصريح لـ «الاتحاد»، أن الوزارة أصدرت منذ بداية شهر يناير الماضي، وحتى الآن، 30 تعميما متنوعا، 3 منها تحذيرات تتعلق بصنفين دوائيين ومستلزم طبي، و27 تحذيرا عن مكملات غذائية ومقويات للرجال وتخفيف الوزن.

ولفت الى أن هناك زيادة في التحذيرات من المنتجات ذات الأداء الطبي، بنسبة تتراوح بين 15 و20 %، مرجعا ذلك الى زيادة الحملات التفتيشية وعمليات الرقابة التي تنفذها الوزارة، مشيرا الى أن أبرز ما أظهرته هذه الزيادة أن الكثير من المواد والمنتجات المحذر منها تضم مواد ضارة غير مذكورة في البطاقة التعريفية للمنتج، أو بها مواد محذورة عالميا ويجب عدم استخدامها إلا بوصفة طبية.

وأشار الأميري، الى انه سينضم خلال الأسابيع المقبلة 7 مفتشين جدد الى كادر التفتيش بالوزارة، الذي يضم في الوقت الحالي 34 مفتشا فنيا من الأطباء والصيادلة، كاشفا عن أن الوزارة قررت تزويد قطاع التفتيش بأجهزة وأنظمة جديدة، سيتم الإعلان عنها قريبا جدا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا