• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد لاستشارات الوقف» يقدم برنامجاً تدريبياً مبنياً على التجارب العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

دبي (وام)

أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ضمن المبادرة العالمية للوقف، البدء في تقديم برنامج تدريبي للمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية المعنية بالتنمية المبنية على الوقف، وذلك وفق أفضل الممارسات والتجارب العالمية في هذا المجال.

وقال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام للمركز «أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة كوقف استشاري يقدم خدماته للأفراد والمؤسسات لخدمة الإنسانية، ولتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف مناطق العالم»، مشيراً إلى أن المركز عمل على تصميم دليل يجمع أفضل الممارسات العالمية مع الأمثلة التطبيقية من مختلف التجارب العالمية في إنشاء وإدارة مؤسسات الأوقاف والهبات.

وذكر أن الدليل يوضح الطريقة المثلى لصياغة الخطط الاستراتيجية للمؤسسات التي تعمل في مجال الوقف تبعاً لمدخلات القائمين عليها، إلى جانب خيارات الهياكل التنظيمية والإطار العام لتحديد أولويات المشاريع لتعظيم الأثر الاجتماعي وإدارة الاستثمار ومؤشرات الأداء، بالإضافة إلى عمليات التطوير، وقال إن المركز سيقوم بتقديم الاستشارة اللازمة في هذا المجال للمؤسسات المزمع إنشاؤها أو تلك القائمة التي ترغب في تطوير أعمالها.

وقال إن الموقع الإلكتروني www.MBRgcec.ae جاهز لتلقي استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية الراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي المتقدم الذي يطرحه المركز.

وتسهم هذه الخدمة الاستشارية التدريبية التي يقدمها المركز في تعزيز الدور الذي تقوم به المؤسسات المعنية بالوقف والهبة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض