• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

ابن الـ 50!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2017

طوكيو (رويترز)

عزز المهاجم الياباني المخضرم كازويوشي ميورا رقمه القياسي كأكبر لاعب سناً في ملاعب كرة القدم في اليابان، عندما احتفل بعيد ميلاده الـ 50 أمس الأول بالمشاركة أساسياً مع فريقه يوكوهاما في مواجهة ماتسوموتو ياماجا في الجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية المحلي.

وأحرز ميورا 55 هدفاً في 89 مباراة خاضها مع منتخب اليابان قبل اعتزال اللعب على المستوى الدولي في عام 2000.

وقالت وكالة كيودو اليابانية: إن ميورا لعب 65 دقيقة قبل استبداله بأحد زملائه. وانتهت المباراة بفوز يوكوهاما 1-صفر بفضل هدف أحرزه ناوكي نومورا.

وسبق لميورا اللعب لعدة أندية في اليابان إلى جانب سانتوس البرازيلي.

ومدد ميورا عقده مع فريقه الحالي في يناير الماضي بعد أن عزز رقمه القياسي كأكبر لاعب سناً يهز الشباك في البطولة في العام الماضي.

وبدأ اللاعب الياباني مشواره الكروي في البرازيل، مع فريق سانتوس، ولعب أول مباراة في صفوف المحترفين عام 1986، ثم انتقل إلى أوروبا ليلعب فترات قصيرة مع فريق جنوى الإيطالي، وفريق دينامو زغرب الكرواتي في التسعينيات.

وعاد ميورا إلى اليابان ليلعب لفريق يوكوهاما في عام 2005 وعمره 38 عاماً. وكان وقتها أكبر لاعب في الدوري الياباني الممتاز، قبل أن ينتقل إلى فريق فيسيل كوبه.

وقال ميورا عقب توقيعه العقد الجديد: أملي أن أواصل العمل بكل ما أوتيت من قوة، بالتعاون مع العاملين في الفريق، ومع زملائي ومع الجمهور، الذي دأب على تشجيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا