• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتفالات شعبية باليمن في ذكرى انطلاق «عاصفة الحزم»

قرقاش: «عفاش» يعزف سيمفونيته الأخيرة بـ «مليونية» مزيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

أبوظبي، صنعاء، عدن، الرياض (الاتحاد)

قال معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدات على (تويتر) أمس: «الحسابات المؤيدة لعفاش تتداول صور مظاهراته، وتنسى أن مظاهرات مشابهة طردته من الحكم والسيطرة، وصالح يبدو محاصراً سياسياً وعسكرياً، ورقعة سيطرته تتضاءل، وأسطورة الجبال والتضاريس الصعبة تفككت، واليوم يلجأ إلى المظاهرات (المليونية).. رأينا خلال الأعوام الماضية كذب (المليونيات)، و(مليونية) صالح لا تغطي مسؤوليته الأساسية عن تقويض أمن واستقرار اليمن، لعلها سيمفونيته الأخيرة».

وأقيمت أمس في مدن يمنية عدة، احتفالات شعبية وفنية بمناسبة مرور عام على انطلاق حملة التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي وصالح، وشهدت مدينة عدن عرضاً عسكرياً بهذه المناسبة. وقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن اليمن أصبح «أكثر أمناً» بعد مرور عام على انطلاق عاصفة الحزم.

وأكدت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، أن الصور الخاصة بتظاهرات مؤيدة للمخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء، أمس، والتي بثها تلفزيون «اليمن اليوم» التابع لصالح «غير حقيقية». وقللت المصادر من مشهد الحشود في ميدان السبعين التي ظهرت على شاشة تلفزيون المخلوع صالح، بينما غابت عنها قنوات سيطر عليها الحوثيون، عقب دخولهم صنعاء، في سبتمبر، من بينها قناة اليمن التابعة للحوثيين. وقالت المصادر في تصريحات لموقع 24 في الإنترنت، وهو موقع واسع الاطلاع في الشؤون اليمنية، إن «تلك الصور التي بثها المخلوع تعود إلى عام 2011، عندما كان يدعو أنصاره للتظاهر».

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا