• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

إلغاء «مسيرة ضد الرعب» لأسباب أمنية ومقتل حارس في محطة نووية

بروكسل تواصل حملتها لتفكيك شبكة الاعتداءات الإرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

بروكسل (أ ف ب)

واصلت بلجيكا أمس حملتها «لتفكيك» الشبكة الإرهابية المتشعبة التي نفذت اعتداءات بروكسل وباريس، في وقت تبدو العودة إلى الحياة المعتادة في العاصمة البلجيكية شاقة بعد أربعة أيام على التفجيرات التي أدت إلى 31 قتيلا و300 مصاب. فمطار بروكسل الذي شهد هجوماً انتحارياً مزدوجاً الثلاثاء الماضي سيبقى مغلقاًَ يوماً إضافياً على الأقل حتى نهاية يوم غد الاثنين، ما ينسف مشاريع عطلة الفصح لكثير من البلجيكيين فيما ما زالت حركة المترو الذي تعرض لتفجير انتحاري بطيئة.

وأُلغيت «المسيرة ضد الرعب» التي كانت مقررة اليوم الأحد في بروكسل وذلك لـ«دواع أمنية» بناء على طلب السلطات، وفق ما أفاد المنظمون أمس.

وقال منظمو التحرك في بيان «إن أمن المواطنين أولوية مطلقة. من هنا، نؤيد السلطات تماماً في اقتراح إرجاء التظاهرة الى موعد لاحق. نطلب إذن، بدورنا، من المواطنين عدم الحضور إلى بروكسل هذا الأحد».

وكان رئيس بلدية بروكسل ايفان مايور قال في وقت سابق «نظراً إلى إبقاء مستوى التهديد على الدرجة الثالثة (من أصل أربع) والتحقيقات القائمة والتعبئة للشرطة على الأرض.. ندعو المواطنين الى عدم التظاهر غداً». بدوره، قال وزير الداخلية جان جامبون «ندعو الناس إلى عدم المشاركة في هذه التظاهرة اً» متحدثاً عن أسباب «أمنية».

وكان مقرراً أن تنطلق «مسيرة ضد الرعب» بعد ظهر اليوم من ساحة البورصة في قلب بروكسل بهدف «إبراز التضامن» و«الاثبات لمن يريدون تركيعنا أننا سنظل واقفين». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا