• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تظاهرة في طرابلس تطالب بالعودة إلى الشرعية الدستورية

الطيران الليبي يدك مواقع الإرهابيين في درنة وبنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

بنغازي (وكالات)

أكدت مصادر عسكرية ليبية أن سلاح الجو كثف طلعاته الجوية مجدداً لقصف مواقع الإرهاب في مدينتي بنغازي ودرنة شرق البلاد.

وقالت المصادر لـ«العربية نت» إن طائرات سلاح الجو استهدفت مبان في أطراف درنة تتخذها التنظيمات الإرهابية مكانا لتخزين السلاح والذخيرة وتمكنت من تدميرها بالكامل ، في الوقت الذي لايزال القتال ضاريا بين تنظيم «داعش» ومجموعات شورى المدينة المدعومة من المؤتمر في أطراف المدينة الشرقية.

وفي بنغازي استهدف سلاح الجو تمركزين للإرهابيين غرب المدينة صباح الجمعة فيما لا يزال الطيران يستطلع مواقعهم في حي قنفودة التي تعتبر آخر حصونهم في المدينة . وتشهد محاور القتال هدوءا حذرا خصوصا في منطقة الهواري حول مصنع الإسمنت الذي تتحصن فيه آخر خلايا الإرهابيين في انتظار أوامر غرفة عمليات بنغازي لاستئناف القتال في غضون الأيام المقبلة.

إلى ذلك، قال أومين شاندي رئيس وزراء ولاية كيرالا جنوب الهند أن ممرضة هندية وابنها 18شهرا قتلا في قصف استهدف مسكنهما في مدينة صبراتة الليبية في وقت متأخر من ليلة أمس الأول. وأضاف أن هناك 12 هنديا آخرين عالقون في مجمع الشقق الذي توفيت فيه الممرضة قائلاً: «نحن على اتصال بالهنود في ليبيا، ونبذل قصارى جهدنا لإعادة كل العالقين منهم هناك».

ودان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، علي الزعتري القصف العشوائي الذي طال الأحياء السكنية في مدينة الزاوية، وأسفر عن مقتل ممرضة هندية وطفلها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا