• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتقال 4 أشخاص على علاقة بمقتل الطالب الإيطالي

الجيش المصري يتحرك براً وجواً لتطهير سيناء من الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

القاهرة (وكالات)

شن الجيش المصري عملية برية واسعة على معاقل الإرهابيين في رفح والشيخ زويد شمال سيناء عقب مقتل 60 مسلحاً وإصابة 40 آخرين، في قصف شنته طائرات الجيش المصري على معاقلهم في هذه المنطقة.الجمعة. وأشار مراسل «سكاي نيوز عربية» إلى أن القصف استهدف إرهابيي تنظيم «أنصار بيت المقدس» في مدينتي رفح والشيخ زويد، في إطار خطة شاملة تشارك فيها وحدات من الجيش الثاني الميداني بمعاونة عناصر من قوات الصاعقة والتدخل السريع، ومجموعات من القوات الخاصة للأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية، تحت غطاء جوى وضربات مكثفة من مروحيات الأباتشي الهجومية التي تتولى مسؤولية تدمير معاقل الإرهابيين ونسفها، وفق أحدث أساليب الرصد والتتبع للأهداف.

وقد بدأت القوات المسلحة موجة جديدة من العمليات المكثفة ضد مناطق النشاط الإرهابي في شمال سيناء، وفق توجيهات من القيادة العامة بضرورة، تطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وتحقيق السيطرة الكاملة عليها، ومواجهة العناصر التي تحاول إثارة الرعب والفزع بين أهالي سيناء الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن أرض مصر، إلى جانب قواتهم المسلحة.

وتحاصر القوات المسلحة العديد من البؤر والمعاقل الإرهابية في المناطق الواقعة جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، وتجرى عمليات مداهمة واسعة النطاق، إضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية على المحاور والطرق الرئيسة والفرعية بشكل غير مسبوق من جانب دوريات الشرطة العسكرية التي تعمل وفق أعلى درجات الاستعداد لمواجهة أي تحرك إرهابي مفاجئ أو عمليات منظمة تقودها العناصر القاطنة في مناطق النشاط الإرهابي، داخل مجموعة من القرى يصل عددها إلى 16 قرية تقريباً.

وقال مصدر أمنى لـ «اليوم السابع»، إن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستواصلان عملياتهما في شمال سيناء، بغطاء جوى خلال الفترة المقبلة، وفي إطار عمليات موسعة تستهدف الملاجئ التي تحتمى بها الجماعات الإرهابية، وورش تصنيع الأسلحة والمواد المتفجرة، بعد رصد معلوماتي دقيق لمناطق التجمع الخاصة بالعناصر الإرهابية.

وأوضح المصدر أن الأيام المقبلة ستشهد عمليات ميدانية مكثفة في شمال سيناء في إطار تعاون كامل بين الأفرع الرئيسة للقوات المسلحة والتشكيلات التعبوية البرية، وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، وعناصر قوات حرس الحدود التي ترابط على خط الحدود الدولية مع قطاع غزة، لرصد أية محاولات أو اعتداءات تستهدف اختراق الحدود المصرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا