• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعز: مصرع 16 متمرداً في اشتباكات وغارات للتحالف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

صنعاء (الاتحاد)

قتل 16 على الأقل من متمردي الحوثي وصالح أمس السبت في اشتباكات مع القوات الموالية للشرعية بمحافظة تعز (جنوب غرب) وفي غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية.وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع الميليشيات في تبة الخزان وحدائق الصالح وجبل الهان في منطقة الضباب جنوب غرب مدينة تعز حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة والجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح بالقرب من السجن المركزي. ودمرت ضربة جوية منصة إطلاق صواريخ في جبل أومان في الحوبان شرق المدينة، في حين استهدفت غارات تجمعات للمتمردين في جبل حبشي، غرب المدينة، ومنطقتي الأصفرة والشعيراء في أطراف بلدة الوازعية جنوب محافظة تعز. وقتل أربعة متمردين في غارة على موقع للميليشيات في منطقة حدودية بين محافظتي تعز ولحج.

وأعلنت المقاومة في تعز مصرع 16 من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع وجرح عشرات آخرين في حصيلة لمواجهات السبت و نتيجة لقصف مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات الميليشيات، مشيرة الى جرح أحد المقاومين خلال المواجهات ، فيما أصيب ثلاثة مدنيين جراء القصف العشوائي على الأحياء السكنية من مواقع تمركز الميليشيات الانقلابية في أطراف المدينة. وأكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أمس، مواصلة دعم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز لتحريرها من الميليشيات.

وتعهد هادي، في اتصال هاتفي بقائد محور تعز، العميد الركن يوسف الشراجي، مواصلة تقديم الدعم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز لاستكمال عملية تحرير المحافظة من العصابات «التي انقلبت على المشروع الوطني ومضت تقتل الأبرياء التواقين للحرية والعدالة والمساواة في ظل الدولة الاتحادية». وقال هادي إن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمشاركة الشرفاء من أبناء تعز سطروا أروع الملاحم البطولية في ساحة العزة والكرامة، وواجهوا بأسلحتهم الشخصية ترسانة أسلحة ثقيلة ومتوسطة وجيشاً عائلياً لايفرق بين وطن باق على أمد السنين وبين عائلة تنتهي بزوال نفوذها وممارسة مهامها في أقرب وقت». وقصفت مقاتلات التحالف العربي أمس مواقع عدة للمتمردين في محافظتي مأرب وصنعاء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا