• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستضيف مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب نوفمبر المقبل

الإمارات تستحوذ على ثلث الاستثمارات العربية البينية خلال 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

رشا طبيلة(أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

استحوذت دولة الإمارات على 30% من إجمالي الاستثمارات العربية البينية خلال الفترة ما بين عامي 2001 و2012، بما قيمته 31,1 مليار دولار، بحسب عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في وزارة الاقتصاد للإعلان عن استضافة دولة الإمارات لفعاليات الدورة 17 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب المقرر انعقاده في أبوظبي يومي 11 و12 نوفمبر المقبل تحت شعار «الاستثمار في الريادة والابتكار».

وأكد آل صالح أن المؤتمر يركز على الاستثمار في ريادة الأعمال، والابتكار التي بدورها تحدث تنمية اقتصادية وتحفز النمو الاقتصادي على مستوى عالمي، مشيرا إلى أن استضافة أبوظبي للمؤتمر يعد في غاية الأهمية تنفيذا لتوجهات القيادة الرشيدة في جعل العام 2015 عاما للابتكار.

وأكد أهمية المؤتمر في استكشاف الفرص لدى رواد الأعمال وتحفيز ثقافة الابتكار بالدول العربية وتوفير مظلة تجمع المستثمرين ورواد الأعمال والمبتكرين لتبادل الأفكار ودخول الشراكات. وأكد آل صالح أهمية الاستثمار في الجوانب الإنتاجية لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي، مشيرا إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عربيا والـ 22 عالميا في مؤشر الاستثمار العالمي للعام 2015.

من جهته، قال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات إن الملتقى منصة لرواد الأعمال خاصة من الشباب، لا سيما دوره في دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، لافتا إلى أنه يوجد قصص نجاح كثيرة من مبتكرين ورودا أعمال بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا