• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  02:04     الدولار يهبط لأدنى مستوى في شهر ونصف بفعل القلق بشأن تصريحات ترامب         02:23     السفير الهندي : رؤية محمد بن زايد المستقبلية تمتاز بالحكمة والاتزان        02:27     حصيلة ضحايا الاحوال الجوية السيئة في الولايات المتحدة ترتفع الى 18 قتيلا     

عرض عسكري في عدن

احتفالات في اليمن بمرور عام على «الحزم» العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

صنعاء (الاتحاد)

أقيمت في اليمن أمس السبت احتفالات شعبية وفنية بمناسبة مرور عام على انطلاق حملة التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي وصالح، فيما شهدت مدينة عدن عرضاً عسكرياً . وتحت شعار « شكراً سلمان» أقيم في معسكر اللواء (39) مدرع في مديرية خور مكسر، حفل خطابي وعرض عسكري وكرنفال شبابي كبير بتخرج كوكبة من شباب المقاومة الذين تم تأهيلهم في عدد من الدورات العسكرية التي شملت دورة تخصصية دروع رقم 1 ودورة تخصصية مشاة ميكا رقم 1، ودورة تخصصية مشاة رقم 1، وذلك ضمن جهود اليمن لإعادة تشكيل جيش وطني جديد من خلال إدماج أفراد المقاومة الشعبية في الوحدات المختلفة. وخلال الحفل أكد اللواء عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني أفراد المقاومة هم نواة الجيش الوطني والرافد الجديد للقوات المسلحة التي هي ملك للشعب وعليها مهام جسيمة في مواجهة التحديات الراهنة، مضيفاً إن إصرار أبطال المقاومة والجيش الوطني وبدعم ومساندة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة استطعنا تحرير المحافظات الجنوبية، وكسرنا مراهنة أعداء الوطن بأن مدينة عدن ستكون لقمة صائغة بأيديهم. وقال « أتمنى من كافة الخريجين من الدورات التوفيق في مهامهم الوطنية في الأيام القادمة، وفي تثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب صنيعة الانقلابيين الحوثي عفاشيين.

وأشار العميد الركن عبدالله الصبيحي قائد اللواء (39) مدرع اليوم نحتفي بمرور عام على انطلاق عملية الحسم والأمل وهذا تتويجاً لما حققته قوات الجيش والمقاومة المسنودة بالتحالف العربي من انتصارات على الانقلابيين في اليمن، مضيفاً: « نحتفل اليوم بتخرج دفعات جديدة من الدورات التي أقمناها لتأهيل شباب المقاومة ليكونوا جاهزين للانخراط في بناء جيش وطني حديث وقوي ولائه لله ثم للوطن والثورة. وقدمت الدفعات المتخرجة استعراضات عسكرية عكست ما تلقوه من الدورات التأهلية مبدين حماساً كبيراً وهم يمرون من أمام المنصة.

من جهة أخرى أحيت العاصمة المؤقتة عدن أمس حفلاً بمناسبة الذكرى الأولى لإعلان التحالف العربي وانطلاق عاصفة الحزم تحت شعار « عدن ترفض الإرهاب ». وقال مدير شرطة عدن في الاحتفال اللواء شلال شائع «إن التحالف العربي ساهم في إسقاط المشروع الإيراني الانقلابي، وطهر محافظات عدن وأبين ولحج وغيرها من المحافظات من مليشيا التطرف التي تسعى إلى تدمير القيم الجميلة واستبدالها بقيم دخيلة تدميرية نرفضها وترفضها شعوب العالم».

وأضاف» إن عدن قدمت قافلة من الشهداء والجرحى من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومعهم الشرفاء ورجال السلام من أشقائنا العرب من دول التحالف العربي والذين قدموا أروع وأصدق الصور البطولية في تحقيق النصر»، مؤكداً أن عدن تتطهر من الإرهابيين والمتطرفين وتعمل على رفع راية الأمل لتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الإنسان قبل العمارات وتحقيق مسيرة التنمية والتطور.

وتخلل الحفل الذي حضره مسؤولون محليون في المدينة تقديم فقرات غنائية وشعرية ومسرحية، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية حول عاصفة الحزم والمساعدات الإغاثية المقدمة من دول التحالف لأبناء الشعب اليمني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا