• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد قوة الاقتصاد الكلّي

«كريدي أجريكول»: اقتصاد الإمارات المتنوع أكثر استعداداً لمواجهة تقلبات الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد خبراء بنك كريدي أجريكول للخدمات المصرفية الخاصة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بوضع أفضل من غيرها لمواجهة تذبذب الأسواق نظراً لتنوع مواردها الاقتصادية وقوة اقتصادها الكلّي وسوق سنداتها وسيولتها النقدية الكبيرة.

وأبدى خبراء كريدي أجريكول خلال مؤتمر صحفي عقده البنك أمس في دبي لإطلاق تقرير الآفاق الاقتصادية لعام 2015، نظرة متفائلة بشان أداء شركات دبي خلال العام الحالي.

وأشار الخبراء إلى أنه في الوقت الذي تشكل فيه أسعار النفط المنخفضة تحدياً اقتصادياً للدول المصدرة للخام، فإنها توفر لدول مجلس التعاون الخليجي المستقرة اقتصادياً في المقابل، فرصة لتنفيذ إصلاحات هيكلية عميقة في اقتصاداتها والسعي لجعلها أكثر نضوجاً وتنوعاً.

وتوقعت الدكتورة ماري أوينز تومسِن، كبيرة المحللين الاقتصاديين لدى بنك كريدي أجريكول للخدمات المصرفية الخاصة أن يغير الهبوط الحاد في أسعار النفط من قواعد اللعبة فيما يتعلق بسيناريوهات الاقتصاد الكلّي والأسواق خلال عام 2015 وعلى المدى المتوسط على حد سواء.

وأوضحت أنه: «ونتيجة لسيناريو الأسعار المنخفضة، لا بد لنا أن نلاحظ أن الدول المتقدمة (كمجموعة) لم تعد تعاني من الركود وأن حجم الطلب قد يرتفع من دون أدنى شك رغم استمرار وجود احتمالات قوية لتراجعه، لكن حجم العرض وليس ضعف الطلب، يبرز كسبب رئيس لتراجع أسعار النفط، وبالتالي فإن أسعار النفط «المنخفضة للغاية» تعزز تنامي عدم استقرار الاقتصاد العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا