• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشوط 6

«معرب».. الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

حقق الجواد «معرب» الثنائية لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وللمدرب مصبح المهيري، بعد فوزه بالشوط السادس لمسافة 1200 متر على لقب سباق بطولة دبي جولدن شاهين البالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار برعاية جلف نيوز.

وتفوق «معرب» البالغ من العمر 7 سنوات والمنحدر من نسل «اواسيس دريم» بفارق عنق عن متحديه الأميركي والمرشح الأول «اكس واي جيت» لروكينج هام رانش، مزرعة جلفنستين، وبإشراف جورج نافارو، فيما جاء ثالثاً «مرواغ» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف دروبا سلفرتنام، وبقيادة كريستوفر هايس.

وقاد السباق مبكراً الجواد الأميركي «اكس واي جيت»، ومن خلفه «ريتش تايبستري»، فيما تمركز «معرب» في المركز الثالث خلف المتصدرين، ومن خلفهما «ماستر كوتشانوونج»، ومن ثم متحدي هونج كونج «سوبر جوكي»، صاحب المركز الثاني في نسخة السباق في العام الماضي.

وعند الوصول إلى خط المستقيم، تقدم المتحدي الأميركي «اكس وايت جيت» للصدارة، ولكن «معرب» لم يترك له المجال واسعاً، وشهد الفورلنج الأخير صراعاً على كسر عظم، ولكن خبرة الفارس بول هانجان رجحت كفته على صهوة «معرب»، حيث إنه معروف في مثل هذا التنافس.

حمدان بن راشد: منافسة قوية

دبي (الاتحاد)

قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عقب فوز الجواد «معرب» أن كأس دبي العالمي هذه السنة شهد مشاركة كبيرة بعد عودة الخيول الأميركية بكثافة، وكذلك مشاركة الخيول اليابانية والتي تفضل الأرضية الرملية وخيول الإمارات التي شاركت في السباقات.

وأشاد سموه بالأداء المميز الذي قدمه الجواد «معرب» في كل مراحل الشوط، ونجح فارسه ببراعة في حسم المركز الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا