• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الشوط 1

«مثمون».. اللحن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

توج الجواد «ايه أف مثمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس دين أونيل بطلاً للشوط الأول لمسافة 2000 متر على لقب سباق بطولة دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية آيبيك.

وتمكن «مثمون» البالغ من العمر خمس سنوات والمنحدر من نسل «ايه اف البحر» من التفوق بفارق 1,5 طول عن المتحدي القطري «تي ام ثندر ستراك» للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وبإشراف البان دي ميول وقيادة الفارس الفرنسي بيلييه بيلييه.

وسجل البطل زمنا قدره 2:15:45 دقيقة، وهو يعادل الزمن القياسي المسجل باسم «هندسة»، وجاء في المركز الثالث «ثاقف» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ناصر سميري وبقيادة سيلفستر دي سوسا. وحفل السباق بالإثارة والتشويق وتصدره مبكراً الجواد «ثاقف» بقيادة سيلفستر ديسوزا ومن خلفه مباشرة «ثندر ستراك»، ومن خلفه «ماثمون» وظل يسير على هذا المنوال طوال مجريات السباق حتى الوصول إلى اللفة الأخيرة.

وعند المستقيم، أطلق دي سوسا العنان لجواده الذي كان يبتعد بحوالي أكثر من ثلاثة أطوال وسط مطاردة قوية من منافسيه، وفجأة دون سابق إنذار انحرف «ثاقف» من مساره وابتعد إلى خارج السياج بالقرب من المنصة الرئيسية مما كلفه أراضي وتوقيت. وهنا استغل الفارس دين اونيل الانقضاض القوي الذي يتمتع به «مثمون» ليدخل في صراع مثير بالقرب من السياج الداخلي مع منافسه «ثندر ستراك» قبل أن يجير الأمور لمصلحته ويتوج بطلاً للشوط. وبهذا الفوز منح «مثمون» سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فوزه الثامن بالبطولة، آخرها عبر الجواد «منارك» في العام الماضي وعن طريق نفس الفارس دين اونيل.

الجدير بالذكر أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قرر في آخر لحظة الدفع بالجواد «مثمون» إلى السباق لثقته الكبيرة في إمكانيات هذا الجواد بالرغم من انه لم يخض هذه المسافة الطويلة من قبل ولكنه كان على قدر الثقة. عقب ختام الشوط تسلم الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز نيابة عن المالك من سهيل المزروعي ممثل آيبيك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا