• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دايلي ميل»: الحدث الأكثر سحراً وجاذبية

100 دولة تتفاعل مع كأس دبي العالمي للخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

محمد حامد (دبي)

كعادته دائماً، حظي كأس دبي العالمي للخيول باهتمام لافت من الصحافة العالمية، وعلى رأسها الصحف اللندنية، وكذلك الأميركية، حيث وصفته صحيفة «دايلي ميل» بأنه الأكثر تألقاً وسحراً وجاذبية في عالم الخيول، ليس لأسباب تتعلق بأنه الأغلى والأكثر إثارة فقط على مستوى المنافسة الملتهبة وما يحيط بها من أجواء مثيرة، بل لأسباب تخص التنظيم الأنيق والأجواء الرائعة المحيطة به، ووصفته كذلك بأنه الأكثر «فخامة» في العالم على المستويات كافة، ومن ثم يحظى بمتابعة الملايين حول العالم، ويشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في ميدان السباق، وهللت الصحف بفوز المهرج كاليفورنيا كروم باللقب العالمي في النسخة 21.

وكان من اللافت أن خصصت غالبية الصحف اللندنية، سواء المطبوعة أو عبر مواقعها الإلكترونية، قسماً خاصاً لكأس دبي العالمي، رصدت من خلاله آخر أخبار الحدث، وكذلك أصداء القرعة وما تلاها من أحداث وفعاليات.

صحيفة «الجارديان» اللندنية على سبيل المثال، وعبر موقعها الإلكتروني الذي يهتم بعدد كبير من المنافسات الرياضية، وعلى رأسها كرة القدم والكريكيت والرجبي والتنس وغيرها، خصص قسماً خاصاً تحت عنوان «كأس دبي العالمي»، رصد من خلاله الأحداث كافة أولاً بأول، خاصة على المستوى التنافسي للحدث، وما يحيط به، وهو الأمر الذي يؤكد اهتمام القارئ الإنجليزي بل العالمي بالحدث، حيث تحظى الصحف البريطانية بمتابعة عالمية كبيرة لأسباب تتعلق باللغة والعراقة والمصداقية والتاريخ.

وبدورها، خصصت صحيفة الميرور اللندنية قسماً خاصاً لتوضيح كل ما يهم الجماهير المولعة بمتابعة كأس دبي العالمي بشكل خاص وسباقات الخيول بشكل عام، سواء في بريطانيا أو حول العالم، من حيث رصد القنوات الناقلة، وخارطة المنافسة على اللقب، في مختلف أشواط السباق، وكذلك التوقيت الذي سيتم فيه بث الحدث في بريطانيا، وغيرها من المعلومات التي تشبع فضول عشاق سباقات الخيول.

كما حظيت منافسات وفعاليات كأس دبي العالمي للخيول باهتمام جماهيري وإعلامي لافت على المستوى العالمي، فقد أشار موقع راسينج بوست العالمي، إلى أن هناك 100 دولة حول العالم حرصت على نقل الحدث الكبير على الهواء مباشرة، وأشار التقرير بصورة تفصيلية إلى هوية المحطات والدول الناقلة التي اهتمت بالحدث، وعلى رأسها يورو سبورت التي بثت الحدث لـ 100 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا