• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

الجزيرة الحمراء يكسب مصفوت بثلاثية

الإمارات والذيد يتعادلان في «مباراة تمطر أهدافاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

سالم الشرهان، سيد عثمان (رأس الخيمة، الفجيرة) - عاد الإمارات بنقطة غالية من ملعب الذيد، بعدما حول خسارته في الشوط الأول 1-3 إلى التعادل 3-3 في مباراتهما، مساء أمس، بمدينة الذيد، في افتتاح الأسبوع الثالث عشر «ختام الدور الأول» لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وارتفع رصيد «الصقور» الذي يعتلي قمة المسابقة إلى 34 نقطة، فيما رفع الذيد رصيده إلى 22 نقطة.

ووسط أمطار الخير تقدم الإمارات بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، وأحرزه هيريرا، ولكن فريق الذيد رفض الاستسلام، والتنازل عن النقاط الثلاث، ونجح عبد العزيز سعيد الطنيجي في إعادة البسمة لجماهير الذيد، بإدراكه التعادل بتسديدة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة 22، ثم أضاف البرازيلي ميكون في أول ظهور له، كفة الذيد بالهدف الثاني، بعد أن راوغ الدفاع، وأطلق صاروخاً سكن الشباك في الدقيقة 27، وعزز عبد العزيز سعيد الطنيجي، نجم الشوط الأول، تقدم الذيد بإحرازه الهدف الثالث بتسديد ة قوية، بعد توغل ناجح داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 35، ويختتم الطنيجي مشاهد الإثارة في الشوط الأول بقذيفة بجوار القائم، كانت كفيلة إضافة الهدف الرابع لولا سوء الحظ.

وشهد الشوط الثاني صحوة لفريق الإمارات الذي كان هو الأفضل والأخطر، بعدما عادت «الصقور» إلى التحليق هجومياً من جديد، وينجح هيثم علي في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 60 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ويجري جونيور مدرب الإمارات تغييراً، بخروج هيثم علي صاحب الهدف الثاني، ونزول حيدر ألو علي بدلاً منه، ويواصل الإمارات الضغط على دفاع الذيد، وفي الدقيقة 65 يرسل هيريرا كرة عرضية، نجح ديارا في تحويلها برأسه داخل محرزاً الهدف الثالث والتعادل للإمارات.

وينفرد هيريرا بحارس الذيد علي راشد الذي يخرج في الوقت المناسب، وينقض على الكرة من فوق قدمه، منقذاً مرماه من فرصة هدف مؤكد، ويسقط الحارس مصاباً، وتتوقف المباراة لعلاجه، ويحاول كل فريق ترجيح كفته، وخطف الفوز في الدقائق الأخيرة والوقت المحتسب بدلاً من الضائع الذي احتسبه الحكم بـ 6 دقائق، إلا أن التعادل ظل قائماً حتى صافرة النهاية، ليحصل كل فريق على نقطة.

وفي المباراة الثانية عاد فريق الجزيرة الحمراء بثلاث نقاط ثمينة بالفوز على مصفوت في عقر داره 3-1، ارتفع رصيد الجزيرة الحمراء إلى 17 نقطة، ويملك مصفوت صاحب المركز الأخير 4 نقاط.

وكان مصفوت صاحب المبادرة في هز الشباك، وأحرز فهد علي هدف صاحب الأرض الوحيد في الدقيقة 17، بينما سجل ثلاثية الفوز والعبور للنقاط الثلاث لفريق الجزيرة الحمراء كل من جواوا باكيستا في الدقيقة 39، وعباس مويا في الدقيقتين 74 و90. وفاز حتا على الفجيرة بهدف سجله باتريك فابيانو في الدقيقة 70، ومسافي على التعاون 3 - 1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا