الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

100 مليون درهم قيمة جوائز «مهرجان دبي للتسوق 2014»

100 مليون درهم قيمة جوائز «مهرجان دبي للتسوق 2014»
31 ديسمبر 2013 01:00
محمود الحضري (دبي) - تصل قيمة جوائز مهرجان دبي للتسوق في دورته التاسعة عشرة لعام 2014 إلى نحو 100 مليون درهم، وتتنوع الجوائز بين سحوبات على مجموعة دبي للذهب، وسيارات من طراز “إنفينيتي”، و”نيسان”، والعديد من الجوائز النقدية، وسحوبات على جوائز أخر، بحسب ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. وأفادت سهيل بأن قيمة جوائز المهرجان من المتوقع أن تتجاوز هذا الرقم مع تقديم الشركاء الاستراتيجيين، والرعاة، ومراكز التسوق والقطاع التجاري جوائز أخرى، يتوقع أن يعلن عنها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الجوائز التي قدمها المهرجان خلال دوراته الماضية ساهمت في تغيير حياة كثير من الفائزين، وتحسين أوضاعهم. وتوقعت ليلى سهيل، خلال الإعلان أمس عن الحملة الترويجية الخاصة بسحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى خلال مهرجان دبي للتسوق 2014، أن يزيد عدد زوار المهرجان بنحو 10% خلال العام الجاري، ليقفز إلى أكثر من 4 ملايين زائر، مشيرة إلى أن الدورة السابقة حققت نحو أربعة ملايين زائر، بينهم 30% من خارج الدولة، بما يصل إلى 1,2 مليون سائح. وبينت أن إدارة المهرجان تدرس إعادة النظر في تركيبة الزوار المستهدفين، مع التركيز على دول مجلس التعاون، والهند والصين وروسيا ودول الكومنولث، مشيرة إلى أن هناك أسواقاً سياحية جديدة تمثل قيم مضافة لقطاع السياحة. وأشارت سهيل إلى أن سحوبات الذهب خلال الدورة المقبلة للمهرجان تشهد عودة السحوبات على كيلو ذهب، إلى جانب خاتم سولتير من الألماس كل يوم، منوهة بأن قطاع تجارة التجزئة أكثر القطاعات استفادة من المهرجان، إذ تشير الدراسات إلى أن 25% إلى 30% من مبيعات القطاع تجري خلال فترة المهرجان. ولفتت إلى أنه، وبعد تأسيس مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة السياحة والترويج التجاري، اتسع حجم فعاليات المؤسسة، وتم إطلاق العديد من المبادرات، آخرها مهرجان دبي للسيارات، إلى جانب فعاليات “صيف دبي” و”العيد في دبي”، إضافة إلى مبادرات أخرى في الطريق، الأمر الذي أدى الى تطوير المؤسسة بميزانية سنوية أكثر مرونة. ولفتت إلى أن سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى تشمل كيلو جراماً من الذهب وخاتم سوليتير من الألماس يومياً، بإجمالي 32 كيلو جراماً من الذهب و32 خاتماً من الألماس، وتبلغ قيمة الجوائز حوالي 6 ملايين درهم. ويمكن دخول السحب من خلال شراء مشغولات ذهبية بقيمة 500 درهم ومضاعفاتها، وكذلك شراء الإصدار الخاص من سبيكة الذهب الخاصة بـ”إكسبو 2020”، فيما يمكن مضاعفة فرصة الربح والحصول على قسيمتي سحب عند شراء مجوهرات ماسية أو مرصعة باللؤلؤ، أو ساعات مرصعة بالمجوهرات بنفس القيمة. وحضر المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في فندق بارك حياة، صني شيتيلابيلي رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، وسعيد محمد معصم الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وشاندو سيرويا نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، وتومي جوزيف المدير العام للمجموعة. وجرى الكشف عن السبيكة الذهبية التي تحمل شعار “إكسبو 2020، دبي- مدينة مضيفة”، التي تم إطلاقها بمناسبة فوز دبي باستضافة المعرض العالمي. وشددت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على أهمية إطلاق حملة سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى، التي تحمل الكثير من التشويق والإثارة لزوّار دبي ومحبي الذهب والمجوهرات والألماس، وكذلك الكشف عن السبيكة الذهبية للـتأكيد على المكانة المتميزة التي تحظى بها دبي كمدينة قادرة على احتضان أفضل وأكبر الأحداث العالمية، والتأكيد على اللقب التي اشتهرت به “دبي مدينة الذهب”. وأكدت العلاقة التي تربط مجموعة دبي للذهب والمجوهرات بمهرجان دبي للتسوق، حيث كانت انطلاقة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات مع بداية مهرجان دبي للتسوق خلال العام 1996، وتطورت المجموعة مع تطور المهرجان، وعلى مدى السنوات الماضية كان لها الأثر الكبير في إغناء قائمة فعاليات المهرجان من خلال طرحها سنوياً لجوائز وسحوبات تساهم في تعزيز مكانة دبي السياحية. ولفتت إلى أن سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى تتكامل مع بقية السحوبات، التي يوفرها المهرجان، لتؤكد العروض السخية التي يحظى بها الجميع على مدى 32 يوماً فترة تنظيم المهرجان. وأشارت سهيل إلى أهمية قطاع تجارة الذهب والمجوهرات، باعتباره من قطاعات التجزئة المهمة التي توليها المؤسسة الكثير من الاهتمام، وفقاً للصلاحيات المخولة لها بتنشيط قطاع التجزئة في دبي إلى جانب قطاع تنظيم الفعاليات والمهرجانات. وأوضحت أن مهرجان دبي للتسوق 2014 يعد منصة مثالية لإطلاق العروض والحملات الترويجية، وأنه مع سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى، فإن متعة التسوق سوف تزداد ويتحقق شعار الحملة التسويقية “التسوق بكل روائعه” من خلال سوق الذهب الذي اشتهرت بها دبي وكذلك الأسواق الأخرى. ومن جانبه، قال صني شيتيلابيلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات: “إن حملة سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى من شأنها أن تعزز من شراكة المجموعة التاسعة عشرة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومنذ العام 1996 عملت المجموعة مع إدارة المهرجان لتقديم حملات ترويجية رائعة تعكس مكانة المهرجان المتميزة، وامتازت العلاقة بينهما بالتكامل، مع تقديم أفضل قيمة للمتسوقين خلال المهرجان. وقال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في المؤسسة: “في الدورة التاسعة عشرة للمهرجان يستمر التعاون مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات لتقديم حملة ترويجية، لطالما انتظرها عشاق المعدن الأصفر والمجوهرات، وهي سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى”. وأشار إلى أن الدورة التاسعة عشرة تأتي أكثر تشويقاً، مع تقديمها كيلو جراماً من الذهب وخاتم سوليتير من الألماس يومياً، لتتيح للمتسوقين فرصة الربح الوفير، وهو ما يسعى مهرجان دبي للتسوق إلى إبرازه ضمن عناصره الثلاثة الترفيه والتسوق والربح.واشتهرت دبي بتجارتها في اللؤلؤ منذ زمن طويل، وأصبحت مدينة الذهب نتيجة الازدهار، الذي شهدته في هذا المجال، إلى جانب ما اكتسبته من سمعة طيبة في جودة ذهبها والرقابة الشديدة على صناعتها، والتنوع الغني في التصاميم. وقال شاندو سيرويا، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات: “إن المهرجان يأتي متزامناً مع فرحة فوز دبي بـ”إكسبو 2020”، وفي إطار الاحتفالات بهذا النجاح والإشادة بالرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة، فإن المجموعة تطلق بهذه المناسبة سبيكة ذهبية تحمل شعار “إكسبو 2020 - دبي مدينة مضيفة”.وأوضح أن هذه الخطوة تستكمل ما أطلقته المجموعة في الدورة الماضية من سبيكة تحمل رسالة “دبي مدينة مرشحة”، ويمكن للزوار والسياح اقتناء السبيكة كتذكار عند زيارتهم لدبي.ومن جهته، قال تومي جوزيف، المدير العام للمجموعة: “مع أسعار الذهب الجيدة والمريحة، فإن المجموعة تتوقع تسجيل مبيعات قياسية خلال المهرجان، وفي ظل النمو الاقتصادي المتسارع والفوز التاريخي لدبي باستضافة “إكسبو 2020”، فهناك توقعات بانعكاس ذلك إيجاباً على قطاع الذهب والمجوهرات”. وأضاف: “يشارك أكثر 300 محل من محال بيع الذهب والمجوهرات بدبي في هذه الحملة الترويجية التي تقدم للمتسوقين فرصاً نادرة للفوز بكيلو جرام من الذهب، بالإضافة إلى خاتم سوليتر من الألماس يومياً، ولكي يحصل المتسوق على فرصة للفوز بالجائزة، ما عليه إلا أن يتسوق بقيمة 500 درهم فقط في أي محل من محال المجوهرات المشاركة في الحملة الترويجية”. 51 مليون زائر خلال 18 عاماً أنفقوا 130 مليار درهم دبي (الاتحاد) - استقطب مهرجان دبي للتسوق خلال ثماني عشرة دورة حوالي 51 مليون زائر، أنفقوا ما يقارب 130 مليار درهم خلال الفترة 1996 – 2013، فيما كافأ المهرجان زواره والمتسوقين بما قيمته 1,65 مليار درهم، في شكل جوائز ضخمة غيرت حياة الآلاف من الرابحين، منها 702 كيلو جرام من الذهب قدمتها مجموعة دبي للذهب والمجوهرات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©