الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلس أبوظبي للتعليم يحدد آليات النهوض بأداء المدارس

مجلس أبوظبي للتعليم يحدد آليات النهوض بأداء المدارس
4 يوليو 2007 03:00
السيد سلامة: عقد مجلس أبوظبي للتعليم اجتماعاً موسعاً لمديري ومديرات المدارس النموذجية في كل من: أبوظبي، والعين، و''الغربية''، وذلك في مقر المجلس بأبوظبي لتوضيح آلية عمل المدارس اعتباراً من العام الدراسي القادم في ضوء تسلم المجلس مهمة الإشراف على المدارس النموذجية· حضر الاجتماع سعادة حسين إبراهيم الحمادي عضو المجلس رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس أبوظبي للتعليم، وسعادة الدكتور خليفة السويدي عضو المجلس، وسعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المجلس، وسعادة محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية· وأعرب المشاركون في الاجتماع عن شكرهم لمعالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم لدعم الوزارة المتواصل لما يقوم به المجلس من دور في تطوير المدارس النموذجية يستهدف الارتقاء بالمستوى التحصيلي لأبنائنا وبناتنا الطلاب الى أعلى المستويات· وتم خلال الاجتماع الإعلان عن الانتهاء من إعداد لائحة تنظيمية جديدة للعمل بالمدارس النموذجية سيقوم المجلس بتعميمها على مديري ومديرات المدارس لاستطلاع آرائهم بشأنها· وأكد سعادة حسين الحمادي في بداية اللقاء أهمية دور مدير المدرسة كقائد في مدرسته يعمل على توفير بيئة العمل المحفزة لتطوير الأداء وصولاً إلى تحقيق أفضل النتائج لأبنائنا الطلاب والطالبات، كما دعا إلى العمل بروح الفريق الواحد الذي يضع مصلحة الطالب كهدف رئيس ومحور للعملية التعليمية حتى نهيء أبناءنا وبناتنا الطلاب لمواكبة العلوم الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، ويكونوا قادرين على مواصلة تعليمهم دونما صعوبات· وشدد الحمادي على ضرورة الاهتمام بالجانب التحصيلي الأكاديمي للطلاب خاصة في المواد الأساسية كاللغتين العربية والإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، حتى يتأسس الطالب بالصورة الصحيحة التي تمكنه من امتلاك المهارات المطلوبة في المراحل الدراسية الأعلى فلا يواجه عقبات، كما دعا إدارات المدارس وأولياء الأمور إلى العمل معاً في دور تكاملي من أجل تحقيق المصلحة· وأكد سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام المجلس حرص المجلس على تحقيق نقلة نوعية في الأداء بالمدارس النموذجية بما ينعكس على مستوى أبنائنا الطلاب تحصيلياً وسلوكياً وحرص المجلس على توفير احتياجات المدارس كافة قبل بدء العام الدراسي من أعمال صيانة وأثاث وغيرها· ونوه الحمادي بدور كلية الإمارات للتطوير التربوي في صقل مهارات وخبرات المعلمين والمعلمات وتزويدهم بأحدث الطرق والوسائل المتبعة في التدريس في الدول المتقدمة· وأثار مديرو ومديرات المدارس خلال اللقاء بعض النقاط التي تتعلق بوجود ثغرات في اللوائح المعمول بها حالياً في المدارس النموذجية، وتؤثر سلباً في التزام الطالب بالانتظام في الدراسة، كما أشاروا إلى وجود عدد من أولياء الأمور لايتابعون أبناءهم في هذا الجانب، ولايقومون بالدور المنوط بهم· وحول عدم التزام بعض الطلاب بالحضور والانتظام في دراستهم، وعدم تعاون أولياء الأمور في هذا الجانب قال الشامسي: ''إن مدير المدرسة يمتلك الصلاحيات كافة لضبط هذا الموضوع''· وتحدث مديرو ومديرات المدارس عن عدم وجود مدارس أو صفوف تستوعب الطلبة في المراحل الأعلى في بعض المناطق، وأكد مدير عام المجلس أن المجلس يقوم حالياً بمعالجة هذا الجانب لتوفير المقاعد الدراسية لأبنائنا وبناتنا الطلبة في المراحل التعليمية كافة· وأكد الشامسي أن خطة تطوير الأداء في المدارس النموذجية تتضمن الاهتمام بالمكتبات المدرسية وتحويلها إلى مراكز مصادر تعلم تشتمل على وسائل التعليم والتثقيف كافة التي تعود بالنفع على الطلاب، وفي هذا الصدد تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير وظائف لأمناء المكتبات، بحيث يخصص لكل مدرسة أمين مكتبة· وأشاد بدعم معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم للمجلس والتنسيق الدائم بينهما في تنفيذ خطط وبرامج التطوير التي تستهدف مصلحة الطلبة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©