• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تصدر التعليمات المالية الخاصة

30٪ سقفاً لاستثمار شركات التأمين في الأصول العقارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

الاتحاد أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، قراراً بشأن التعليمات المالية لشركات التأمين، وآخر بشأن التعليمات المالية لشركات التأمين التكافلي، واللذين ينظمان النشاط المالي والفني والاستثماري والمحاسبي لشركات التأمين والتأمين التكافلي العاملة في الدولة.

وتضمنت التعليمات المالية وضع حدود قصوى لاستثمار شركات التأمين في كل فئة، من خلال وضع حداً أعلى للاستثمار في الأصول العقارية بحيث لا تتجاوز 30% من إجمالي الموجودات المستثمرة، كما تم تحديد نسبة مماثلة للاستثمار في أصول وأدوات حقوق الملكية، بما فيها الوحدات في صناديق استثمارية في الشركات المدرجة وغير المدرجة في الأسواق المالية داخل الدولة، بينما تم تحديد نسبة 20% كحد أعلى للاستثمار في أدوات حقوق الملكية في الشركات المدرجة وغير المدرجة خارج الدولة.

وسمحت التعليمات المالية بتوجيه 100% من الاستثمارات من دون حد اقصى في الأوراق المالية والسندات الحكومية الصادرة عن الدولة و80% في الأوراق المالية الصادرة عن البلدان الأجنبية ذات التصنيف الائتماني «A».

وفي المقابل وضعت التعليمات المالية حداً أدنى للاستثمار في الودائع والنقد بحيث لا يقل عن 5% من إجمالي الأصول المستمرة بالشركة مع وضع حد أقصى للاستثمار في القروض المضمونة بوثائق التأمين على الأشخاص باستثناء المرتبطة بوحدات استثمارية 30% ومثله في القروض وودائع غير البنوك مقابل 1% للمشتقات المالية أو الأدوات المالية المهيكلة التي تستخدم لأغراض التحوط.

وأكدت أنه يجب على الشركة أن تعتمد استراتيجية استثمار منفصلة لعمليات التأمين على الأشخاص وعمليات تكوين الأموال من جهة وعمليات تأمين الممتلكات والمسؤوليات من جهة أخرى وذلك في الحالات التي تمارس فيها الشركة كلا النوعين من التأمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا