• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الخليجيون يواصلون الشراء واقتناص الفرص خلال يناير

تداولات «سوق أبوظبي» تهبط 82% إلى 4,2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تراجعت تداولات سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر يناير الماضي بنسبة 82% لتصل إلى 4,2 مليار درهم مقارنة مع تداولات الشهر ذاته من العام الماضي البالغة 23 مليار درهم، وبانخفاض نسبته 50% عن تداولات شهر ديسمبر الماضي البالغة 8,5 مليار درهم.

وتراجع مؤشر سوق العاصمة خلال الشهر الماضي بنسبة 1,6%، متأثراً بعمليات تسييل واسعة النطاق نفذها مستثمرون أجانب غير عرب، تحت تأثير إعادة الهيكلة التي تقوم بها محافظ الاستثمار الأجنبية، جراء التراجعات القوية لأسعار النفط.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، حقق الاستثمار الأجنبي صافي بيع خلال شهر يناير الماضي بقيمة 106 ملايين درهم، مقارنة مع صافي شراء خلال شهر يناير من العام الماضي بقيمة 45,2 مليون درهم، لكنه أقل من صافي البيع الذي سجل في شهر ديسمبر 2014 والبالغة قيمته 391,2 مليون درهم.

وبلغت قيمة تداولات المستثمرين الأجانب الشهر الماضي نحو 1,9 مليار درهم شكلت نحو 44,5% من إجمالي تداولات السوق، مقابل مبيعات بقيمة ملياري درهم.

وأرجع محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، هبوط التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى تراجع أسعار الأسهم، والتي قادت محافظ الاستثمار إلى تقليل حجم تعاملاتها. وقال: إن أسواق الأسهم المحلية لا تزال على تداولاتها الأفقية التي تسير عليها منذ شهر ديسمبر الماضي، جراء تقلبات أسعار النفط، التي تجعل الصورة غير واضحة إزاء مسار الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا