• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

بحضور آمنة بنت سعود ونورة الكعبي

انطلاق مهرجان رأس الخيمة السادس للفنون البصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بحضور الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، انطلقت في رأس الخيمة، مساء أمس الأول، فعاليات المهرجان السادس للفنون البصرية الذي تنظمه مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسات العامة بمتحف رأس الخيمة، بمشاركة أعمال فنية من 60 دولة حول العالم.

وأكدت معالي نورة الكعبي أن هذا المهرجان يمثل منصة عالمية يعبّر من خلالها الفنانون الإماراتيون المشاركون في المهرجان عن ثراء الثقافة والفنون المحلية، والتي أتاح لها المهرجان الفرصة للتعرف على الفنون والثقافات الأخرى التي مثل حضورها زخماً كبيراً للمهرجان الذي يستمر على مدى ثلاثة أسابيع.

وأوضحت معاليها لـ «الاتحاد» أن المشهد الثقافي الإماراتي يكشف عن ثرائه الكبير عبر تقبله للثقافات الأخرى وتأثيره فيها أيضاً، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة وتنمية المجتمع تدعم هذه الأحداث المهمة لإبراز الفنون الإماراتية بمختلف أنواعها.

وأكدت أن دعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، المهرجان، ساهم في أن يحقق المهرجان النجاح المطلوب.

وأثنت معالي الوزيرة على المشاركات الفنية للفنانين الإماراتيين الذين قدموا بعض اللوحات الفنية من المواد المعاد تدويرها كفكرة جديدة تجمع بين الإبداع الفني والحفاظ على البيئة عبر استخدام هذه المواد في هذه الأعمال الفنية المتميزة التي يضمها المعرض، والتي تشمل الرسم والتصوير الفوتوغرافي والأفلام والفنون البصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا