• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الملتقى الدولي للأسمدة بمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

القاهرة (الاتحاد)

القاهرة (الاتحاد)

ينطلق اليوم في مدينة الغردقة المصرية الملتقى السنوي ال 21 للأسمدة، بمشاركة 600 خبير عالمي من 40 دولة، يناقشون قضايا الغذاء والأسمدة في العالم العربي.

وقال الدكتور عبد الرحمن جواهري، نائب رئيس الاتحاد العالمي للأسمدة ورئيس الاتحاد العربي للأسمدة، في بيان أمس: «إن الملتقى هذا العام يقام تحت شعار «40 عاماً دعماً للأمن الغذائي ومكافحة الجوع».

وأضاف جواهري أن هذا الملتقى يأتي بعد النجاحات التي حققها على مدى السنوات العشرين الماضية، ويعد هذا الحدث الأبرز على صعيد صناعة الأسمدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مشيراً إلى مشاركة ما يزيد على 150 جهة من 40 دولة، منها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، قال دكتور محمد زعين الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة: «إن الملتقى يناقش التطورات الراهنة وتأثيرها على صناعة الأسمدة، والنظرة المستقبلية على أسواق الأسمدة في العالم العربي، وفي الهند والصين وباكستان».

وقال: «إن الملتقى يبحث أثر دعم الدولة لأسعار السماد، وواقع الأسمدة في أميركا الشمالية وأثر إنتاج الغاز والنفط الصخري عليه، أسواق الأسمدة في أميركا الجنوبية، وأثر التطور الزراعي الكبير في البرازيل على صناعة الأسمدة، الطاقة المتجددة ومنهج إدارة الطاقة، والأمن الغذائي العالمي ودور الأسمدة في الزراعة المستقبلية، وانخفاض أسعار النفط عالمياً وأثره على صناعة الأسمدة».

وأضاف زعين: «إن الملتقى سيشهد العديد من الجلسات المهمة، منها جلسة ل «شارلوت هيبيبراند» مدير عام الاتحاد الدولي لصناعة الأسمدة (فرنسا) التي ستقدم ورقة تحمل عنوان «توقعات أسواق الأسمدة العالمية»، ثم ورقة عمل مقدمة من المهندس ياسر عبد الرحيم رئيس مجموعة ترشيد الطاقة في مصانع الأسمدة تحمل عنوان: ترشيد الطاقة في مصانع الأسمدة». كما يصاحب فاعليات الملتقى معرضاً صناعياً يشكل فرصة مناسبة للمصنعيين والموردين وبيوت الخبرة والتصاميم وإنشاء المصانع ومصنعي قطع الغيار والمعدات، لعرض منتجاتهم أمام نخبة من الجمهور الدولي والمحلي رفيع المستوى، حيث يقوم عدد كبير من الشركات العربية والدولية بعرض أحدث منتجاتها.

وقال: إن «الاتحاد العربي سيقوم بمنح جائزة الاتحاد لعام 2014 لأحسن بحث تطبيقي في مجال الزراعة للدكتور الحسين موغلي «قسم الموارد الطبيعية والبيئة» بمعهد الحسن الثاني للهندسة الزراعية والبيطرية بالرباط».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا