• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. كييفو يواجه كالياري وفيورنتينا يلتقي ليفورنو اليوم

«السيدة العجوز» يستعيد سلاح «بيرلو» في مواجهة «ذئاب روما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

روما (أ ف ب) - يشهد الأسبوع الأول من السنة الجديدة مواجهة القمة في ذهاب الدوري الإيطالي لكرة القدم بين يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين وروما الثاني الذي لم يخسر بعد. فبعد 17 مرحلة على انطلاق «سيري أ»، يتربع يوفنتوس على الصدارة بفارق 5 نقاط عن روما، وعدا خسارته أمام فيورنتينا 4-2 وتعادله مع إنتر ميلان 1-1، نجح فريق «السيدة العجوز» بتحقيق 15 فوزاً، لينتزع الصدارة من روما الفائز في 10 مباريات تاريخية مطلع الموسم قبل أن يتعرض لخمسة تعادلات.

وفي حال فوز لاعبي المدرب انطونيو كونتي اليوم على أرضهم في تورينو، سيبتعدون بفارق ثماني نقاط عن فريق العاصمة صاحب أقوى دفاع في الدوري (7 أهداف)، ليعبدوا الطريق نحو لقب ثالث على التوالي.

يوفنتوس الفائز في تسع مباريات على التوالي في الدوري والباحث عن معادلة انجاز روما مطلع الموسم، يأمل تعويض خروجه من دوري أبطال أوروبا في مباراة غريبة أمام جالطة سراي التركي، فيما يأمل لاعبو المدرب الفرنسي رودي جارسيا، الذي قلب الفريق بعد قدومه من ليل الفرنسي، بمعادلة رقم يوفنتوس في 2011-2012 بإنهاء الدوري من دون أي خسارة (فاز 23 مرة وتعادل 15).

وتعود الخسارة الأخيرة ليوفنتوس في الدوري على أرضه إلى 6 يناير 2013 أمام سمبدوريا 1-2. ولم ينجح روما بالفوز على خصمه سوى مرتين في آخر 16 مباراة. برغم ذلك، يصر قائد روما وأسطورته فرانتشيسكو توتي أن لا سبب للخوف من يوفنتوس: «لسنا مهتمين بالتعادل، نريد الفوز». وتابع توتي: «على الصعيد الفردي، نحن أفضل من يوفنتوس، لكنهم أفضل كفريق». وأضاف: «ديربي روما مباراة مميزة، لكن مواجهات يوفنتوس هي بمثابة الديربي الثاني بالنسبة إلي».

في المقابل، آمل مدافع يوفنتوس الدولي جورجو كييليني وضع حد لسلسة روما: «لقد أظهرنا في آخر سنتين ونصف أننا الأقوى ونريد إظهار ذلك مجدداً اليوم الأحد». وتابع: «روما يعيش موسما مميزا، يستحقون موقعهم بعد البداية الرائعة، لكن من الصعب الحفاظ على ثبات مماثل على مدى موسم كامل».

وأبدى اللاعب الإسباني فيرناندو يورنتي مهاجم يوفنتوس ثقته في إثبات فريقه رغبته الحقيقية في الفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم الثالث على التوالي عندما يستضيف فريقه صاحب الصدارة فريق روما صاحب المركز الثاني في لقاء قمة الكالشيو اليوم، وقال يورنتي في تصريحات أبرزها موقع فوتبول إيطاليا: «لدينا ثبات في المستوى في بطولة الدوري واثبتنا للكل قوتنا، متأكد من أننا سنثبت للجميع جديتنا ورغبتنا في الفوز بلقب السكوديتو للموسم الثالث على التوالي عندما نواجه روما صاحب المركز الثاني». وأضاف يورنتي: «نلعب كل المباريات بجدية بصرف النظر عن اسم المنافس، لكن بالتأكيد مواجهة الفريق صاحب المركز الثاني هو أمر يجعلك تتوقع مواجهة قوية ورائعة». يذكر أن يورنتي كان قد انضم لليوفنتوس الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريق أتليتك بيلباو الإسباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا