• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«سمعة» يواصل التدريب منفرداً

التفاؤل يسيطر على معسكر «الأبيض» بعـــودة مبخوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

سيطرت حالة من التفاؤل على المنتخب الوطني، بعد التحسن الملحوظ الذي طرأ على حالة نجم «الأبيض» علي مبخوت، حيث شارك للمرة الأولى في مران أمس الأول، على ستاد محمد بن زايد، وهو التدريب الأول الذي أعقب الفوز على حساب فلسطين بهدفين نظيفين مساء الخميس الماضي في الجولة قبل الأخيرة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم.

ورغم عودة مبخوت إلى التدريبات إلا أن الجهاز الفني بقيادة مهدي علي قرر عدم إجهاد اللاعب ومنحه الوقت الكافي حتى يتخلص من آثار الإصابة، وكان مبخوت أصيب بتمزق في العضلة الخلفية للفخذ، وخضع على أثرها لجلسات علاجية مكثفة في صربيا تواصلت على مدار 3 أيام الأسبوع الماضي، ولم تتحدد مشاركته أمام السعودية بعد غد، إذ لا يزال الوقت مبكراً لحسم هذا الأمر، ومن المتوقع أن يتضح قبل ساعات قليلة من بداية اللقاء المرتقب.

وشهدت تدريبات المنتخب مواصلة إسماعيل مطر التدريبات الانفرادية تحت إشراف الجهازين الفني والطبي، علماً أن مران أمس الأول شهد خضوع اللاعبين الذين خاضوا مواجهة فلسطين تدريبات خاصة بصالة اللياقة البدنية، في حين قاد مهدي علي مراناً مكثفاً للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، أما تدريبات الأمس شهدت مشاركة اللاعبين كافة في تدريبات جماعية، وتضمنت تجربة الجهاز الفني بقيادة مهدي علي لمجموعة من الجمل والخطط التكتيكية التي ينوي تنفيذها أمام الأخضر السعودي، يأمل الجهاز الفني في عودة جميع اللاعبين المصابين بما يمنح الفريق لخوض اللقاء مكتمل الصفوف حتى يستطيع الفوز والابتعاد عن الدخول في حسابات معقدة.

والتحق بمعسكر المنتخب الوطني كل من أحمد برمان لاعب العين وداود علي لاعب الشباب، بعد قرار مهدي علي استدعائهما لتعويض الغياب الاضطراري للثلاثي حبيب الفردان وماجد حسن وإسماعيل الحمادي، بسبب حصول كل منهم على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة فلسطين.

وكعادته حرص المدير الفني لـ«الأبيض» على الاجتماع مع اللاعبين، من خلال محاضرة خاصة، تم خلالها التطرق إلى النواحي الفنية لعلاج السلبيات، وتعزيز النواحي الإيجابية، وينتظر أن يلجأ مهدي علي إلى إغلاق التدريبات لزيادة التركيز الذهني والفني للاعبين وإبعادهم عن الضغوطات التي تؤثر على حضورهم الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا