• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدير المطار الدولي لـ «الاتحاد»: استئناف العمل بشكل كامل خلال أسابيع

الإمارات تعيد الحياة لشريان عـــدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

يعد مطار عدن الدولي، ثاني أهم مطار في اليمن، بعد نظيره في العاصمة صنعاء، حيث يتميز هذا الشريان المهم بمقومات فريدة جعلته من الموانئ الجوية الفريدة على مستوى العالم لموقعه بالقرب من وسط المدينة وميناء الحاويات والمنطقة الحرة.

وتعرض المطار خلال الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى دمار كبير في بنيته التحتية ومرافق المختلفة وآلياته المتنوعة، ناهيك عن برج المراقبة ومدرج المطار الرئيسي والفرعي والصالات والإدارات التي كانت تسير هذا المرفق الحيوي بشكل متميز.

خلال الأسابيع الماضيةم كشف نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة، خالد محفوظ بحاح أن المطار سوف يعود نشاطه التجاري خلال الفترة القادمة، عقب استكمال أعمال التأهيل التي شارفت على نهايته، وأن استئناف الرحلات سيعزز من جهود الحكومة المستقبلية.

سعت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال حربهم على عدن إلى تدمير مطار عدن الدولي كونه الشريان الوحيد الذي يربط هذه المدينة عبر الجو بالعالم، وإن تدميره سيعمل على إفشال أية جهود للحكومة الشرعية والتحالف العربي من الاستفادة منه في نقل الإغاثة والجرحى والعالقين الذين نزحوا من ديارهم جراء الحرب إلى بلدان مجاوره.

وأتبعت العناصر المتمردة في اليمن في حربهم ضد الشعب واقتحام المدن أسلوب التدمير الشامل، فما خلفته هذه المليشيات عقب تحرر المدينة في منتصف يوليو 2015، من دمار لم يكن متوقعاً في المطار والمرافق الحيوية التي كانوا يسيطرون عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا