• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

يعرض 10 أسهم في البنك مقابل كل 18 سهماً في «تمويل»

«دبي الإسلامي» يعتزم الاستحواذ على أسهم شركة تمويل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - ينوى بنك دبي الإسلامي الاستحواذ على 100% من أسهم شركة تمويل، التي يملك فيها حالياً 58٫2% من إجمالي رأسمال الشركة، بعد موافقة أعضاء مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي في اجتماع مجلس الإدارة أمس على بند إضافي يتعلق بنية البنك في الاستحواذ على 100% من أسهم شركة تمويل.

وقال البنك في بيان صحفي أمس، إنه ينوي التقدم بعرض لشراء كامل الأسهم المملوكة لمساهمي شركة تمويل الذين يملكون حالياً ما نسبته 41٫8% من الأسهم الصادرة للشركة، علماً بأن بنك دبي الإسلامي هو المساهم الأكبر في شركة تمويل، أكبر مقدم للتمويل العقاري في الإمارات العربية المتحدة.

وسيعرض البنك على مساهمي شركة تمويل مبادلة أسهمهم في الشركة بأسهم جديدة صادرة من بنك دبي الإسلامي، علماً بأنه سيعرض على كل من مساهمي شركة تمويل معامل التبادل سيكون بواقع (10) أسهم في بنك دبي الإسلامي مقابل كل (18) سهماً مملوكة لهم في شركة تمويل. وأضاف البنك أنه تم تقدير القيمة العادلة لكل سهم من أسهم بنك دبي الإسلامي وشركة تمويل للمبادلة المزمعة هي 2٫25 درهم لسهم بنك دبي الإسلامي و1٫25 درهم لسهم شركة تمويل.

ويعتزم البنك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجمعية العامة غير العادية لمساهميه أن يقوم بإصدار أسهم جديدة عن طريق زيادة رأس المال طبقاً لقواعد وأحكام قانون الشركات التجارية.

وسيتم إصدار وتمويل أسهم زيادة رأسمال بنك دبي الإسلامي الجديدة مقابل أسهم شركة تمويل عند قبول قيمة العرض.

وتم تقدير القيمة المعروضة بـ (18) سهماً من أسهم تمويل مقابل (10) أسهم من أسهم بنك دبي الإسلامي. وقد قدرت هذه القيمة بناءً على التقييم المقدم من مستشار التقييم المستقل مكتب برايس ووتر هاوس كووبرز والذي قرر فيه المكتب أن هذه هي القيمة العادلة لنسبة مبادلة الأسهم، وذلك بعد أن قام مكتب برايس ووتر هاوس كووبرز بمراجعة القيمة السوقية العادلة لكل من أسهم بنك دبي الإسلامي وأسهم شركة تمويل، وذلك حتى 30 سبتمبر 2012 وقام بإقرار قيمة سهم بنك دبي الإسلامي بـ 2٫25 درهم وقيمة سهم شركة تمويل بـ 1٫25 درهم إماراتي لسهم شركة تمويل.

وبمجرد موافقة السلطات والجهات المختصة كافة بما في ذلك موافقات وزارة الاقتصاد، هيئة الأوراق المالية والسلع، مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسوق دبي المالي، سيتم الإعلان عن تاريخ بدء تقديم العرض لكل مساهم من لمساهمي شركة تمويل على حده مع منحهم المهلة الكافية للرد على العرض المقدم من البنك، علماً بأن البنك على ثقة من أن العرض المقدم في صالح كل من مساهمي شركة تمويل وبنك دبي الإسلامي على السواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا